الرئيسيةحرية التعتير

حسام نصر الله: حماية المستهلك شغل الوزارة الشاغل

مدير الأسعار بأول تصريح له: الوزارة شكلت لجنة دراسة الأسعار وهذه اللجنة تجتمع أسبوعياً

قال مدير حماية المستهلك، في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “حسام نصر الله”، إن موضوع حماية المستهلك شغل الوزارة الشاغل، كما هو شغل المواطنين الشاغل، لافتا أنهم كمديرية يشرفون على كافة دوائر حماية المستهلك في المحافظات بهدف ضبط الأسواق، (وعمتضبطوا؟).

سناك سوري-متابعات

وخلال مقابلة مع الإعلامي “باسل محرز” عبر المدينة إف إم، أضاف “نصر الله”، أن هناك مواطنين تقدموا بشكوى ضد مراقبين تموين، إلا أنهم عادوا لاحقاً لسحب شكاويهم وإسقاط حقهم، (المواطن ما بيعرف مصلحتو يبدو، دائما الحق عليه).

“نصر الله” نفى أن تكون مداهمات التموين وتنظيم الضبوط خاصة بالتجار الصغار كما يشاع، مؤكدا أنه تم ضبط تجار كبار جداً جداً، “ويلي حابب يجي عالوزارة منخبروا مين ضبطنا”، ليسأله المذيع أن يذكر له أحدهم، فقال مدير حماية المستهلك، إنه من غير المسموح أن يصرحوا عن أشخاص لأن القانون واضح ومن يحق له نشر خلاصة الحكم هو القضاء.

اقرأ أيضاً: عمرو سالم: أزمة الأسعار في أوروبا عجيبة والروس طلبوا مساعدتنا

وخلال اللقاء الذي جمع “نصر الله” مع مدير الأسعار الجديد في الوزارة “نضال مقصود”، كان لافتاً تأكيدهما أن الوزير يوجه ويتابع بشكل “حثيث” بمختلف القضايا، على سبيل المثال قال مدير حماية المستهلك، إنه ورغم “التدخلات” التي تحدث أحياناً، فإنه «بتوجيه من الوزير القانون فوق الجميع ونطبق القانون»، (تطبيق القانون بدو توجيهات؟)، وفي تصريح مشابه قال مدير الأسعار إن الوزير يتابع بشكل حثيث العمل.

“مقصود” الذي تعتبر تصريحاته هذه الأولى منذ توليه منصبه قبل عدة أيام قليلة، قال إن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، شكلت لجنة دراسة الأسعار، وهذه اللجنة تجتمع أسبوعياً في الوزارة، مؤكدا أن التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لا تدخر أي جهد في سبيل إزالة أي سبب من أسباب ارتفاع الأسعار.

وعن رأيه بالأسعار الحالية، قال “مقصود”، إن الأسعار الحالية تعبر عن تكاليف إنتاجها أو استيرادها، وأضاف: «نسعى دائما لتكون ملامسة للواقع الفعلي من جهة التكلفة ووفرة المادة».

اقرأ أيضاً: وزير الصناعة: لا يمكن أن نؤكد انخفاض الأسعار لكن لن يكون هناك ارتفاع

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى