حزبَان يشنّان هجوماً لاذعاً ضد المرشح الرئاسي محمود مرعي

بروين ابراهيم، محمود مرعي، محمد أبو القاسم _ انترنت

بروين ابراهيم: مرعي كاذب وشارك بمظاهرات تسببت بوقوع ضحايا

سناك سوري _ دمشق

شنّت رئيسة حزب “الشباب للبناء والتغيير ” المعارض “بروين إبراهيم” هجوماً لاذعاً على المرشح الرئاسي “محمود مرعي” ووصفته بالكاذب.

وظهرت “إبراهيم” في بث مباشر عبر صفحتها على فايسبوك إلى جانب الأمين العام لحزب “التضامن” المرخّص “محمد أبو القاسم”، وقالت أنها قامت بذلك لأن وسائل الإعلام السورية الرسمية وغير الرسمية لا تقبل باستضافة أحد إلا الذين يتم توجيهها باستضافتهم على حد قولها.

وبعد أن تقدّم حزب “الشباب” الذي تترأسه “إبراهيم” بطعن ضد ترشح “مرعي” بدعوى أنه أقام خارج “سوريا” لعدة أشهر ما يخالف شرط الإقامة المتصلة في الداخل لمدة 10 سنوات لمن يرغب بالترشح إلا الرئاسة، رفضت المحكمة الدستورية الطعن وقبلت ترشّح “مرعي”.

لكن “إبراهيم” عادت وأكدت صحة الوثائق التي تملكها حول إقامة “مرعي” في الخارج، وردّت على تصريح له وصف فيه الطعن بأنه إجراء “ولدنة” وادعاء كاذب، قائلة أنه كاذب في ذلك وأنه اعترف بالإقامة في “مصر” لمدة 5 أشهر للمشاركة في حوار مع المعارضة الخارجية.

واعتبرت “إبراهيم” حديث “مرعي” عن مشاركته بمظاهرة سلمية في “دوما” بأنه دليل على مشاركته في التسبب بوقوع ضحايا سوريين، مشيرة إلى أن حزبها بالإضافة إلى الحكومة السورية يؤكدان عدم وجود مظاهرات سلمية وأن التظاهرات كانت مسلحة على حد قولها.
اقرأ أيضاً:مرشح معارضة الداخل يهاجمها في تصريحات صحفية
رئيسة حزب “الشباب للبناء والتغيير” المرخّص في الداخل لمّحت إلى تمويل “مرعي” من جهات خارجية وتساءلت عن الجهة التي تموّله قائلة أنها تعرفها، كما قالت أن “مرعي” لم يحصل على تأييد من أعضاء مجلس الشعب وأن المستقلين من النواب إضافة إلى الأعضاء عن أحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية” أعطوا تأييداتهم للرئيس “بشار الأسد” وأن أحداً لم يصوّت لـ”مرعي” وفق حديثها.

إلا أن ترشّح “مرعي” تم قبوله لدى المحكمة الدستورية العليا بعد أن استوفى شروط الترشح بما فيها الحصول على تأييد 35 نائباً من البرلمان كحد أدنى بحسب المحكمة، فيما قال “مرعي” خلال تصريح صحفي أنه حصل على تأييد من 38 نائباً من المجلس.

بدوره قال “محمد أبو القاسم” أن “الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة” التي يقودها “مرعي” لا يتجاوز عدد أعضائها 10 أشخاص عادوا إلى البلاد مع “مرعي” بتسوية على حد تعبير “أبو القاسم”.

ووجّه “أبو القاسم” اتهامات لـ”مرعي” بإجراء لقاءات مع أشخاص في المعارضة الخارجية والمطالبة بـ”إسقاط النظام”، مضيفاً أن “مرعي” تواصل معه وطلب منه تأييد حزب “التضامن” لترشحه وأنه قال لـ”أبو القاسم” أن هناك توجيهات بترشيحه عن معارضة الداخل، مكرراً التلميحات عن مصادر تمويل حملة “مرعي”.

وكان “مرعي” قد هاجم في عدد من التصريحات الصحفية حزبي “الشباب” و”التضامن” ووصفهم بالأحزاب غير الفاعلة سياسياً في “سوريا” وذلك بعد الطعن الذي تقدّم به حزب “الشباب” ضد ترشّحه لانتخابات الرئاسة.
اقرأ أيضاً:محمود مرعي يعلن برنامجه الانتخابي ويدعو لمناظرات مع المرشحين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع