حريق في “دمشق” و قذائف في “حلب” و اختراق سوري يمنع الفتنة مع “لبنان” !

صور الرئيس السوري و عائلته في “دار الأوبرا” أبرز عناوين الفايسبوك السوري اليوم

سناك سوري _ دمشق 

تداول عدد واسع من السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للرئيس السوري “بشار الأسد” و عقيلته في “دار الأوبرا” بـ”دمشق” في حفل تخريج طلاب من مدرسة “سوا” شارك فيه أبناء الرئيس السوري “زين” و “كريم” .

جلوس الرئيس السوري على المدرجات وسط الأهالي بعيداً عن الصف الأول كان محور حديث معظم من تداول الصور مشيرين إلى أنه حضر وزوجته كأب وأم وجلسا بشكل طبيعي بين الناس، منتقدين المسؤولين الذين يرون أنفسهم أفضل من المواطنين ويتعالون عليهم بدل القرب منهم والجلوس بينهم.
أجواء حارّة خيّمت على المدن السورية في ارتفاع سريع لدرجات الحرارة في اليوم الحادي عشر من أيام شهر رمضان .
شهدت العاصمة السورية ظهر اليوم اندلاع حريقٍ في جامع “الفاروق” في “شارع بغداد” نتيجة ماس كهربائي ، فيما قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق دون وقوع أضرار بشرية و اقتصرت الخسائر على الماديات .

استطاع شاب سوري اختراق الصفحة الرسمية للممثل و المقدّم اللبناني “عادل كرم” و كتبَ منشوراً قال فيه أن سبب الاختراق هو منع “كرم” من نشر المزيد من الفتنة بين السوريين و اللبنانيين ، و شهد منشور “الهاكر” السوري تفاعلاً واسعاً من المستخدمين السوريين .

تفاعلٌ واسع في أوساط الطلاب لاقته مقابلة سناك سوري مع طالب الهندسة المعلوماتية “عبد السلام العلي” الذي نجح في الدخول كمتدرب إلى شركة “غوغل” العالمية .

بينما هزّت حادثة وفاة الطالب “عمران دياب 18 عاماً ” مدينة “حمص” حيث تناقلت مواقع محلية معلومات عن أن سبب الوفاة يعود لجلطة دماغية ناتجة عن الضغط النفسي بسبب اقتراب امتحانات الشهادة الثانوية .

اقرأ أيضاً :أخبار العنف تتصدر 5 محافظات سوريَّة.. وقضية الضابط والقاضي في طرطوس تعود للواجهة

استمرّت القذائف الصاروخية التي تطلقها “جبهة النصرة” في ترويع المدنيين في مدينة “حلب” حيث سقطت قذيفة بعد منتصف ليل أمس على حي “الشهباء الجديدة” غرب “حلب” و قذيفة ظهر اليوم على منطقة “باب النيرب” شرق المدينة سبّبتا أضراراً مادية .

كما سقطت قذيفتان صاروخيتان في محيط مدينة “محردة” شمال غرب “حماة” مساء اليوم مصدرهما مواقع “النصرة” ، و بينما هدأت حدة المعارك نسبياً اليوم فإن خريطة السيطرة لم تتغير لأول يوم منذ بدء الجيش السوري عمليته البرية فيما نقلت صفحات المعارضة أنباءً عن قصف تعرضت له قرى “معرة حرمة” و “كفرنبل” جنوبي “إدلب” .

جنوباً تسبب انفجار جسم غريب بوفاة الطفل “محمود فادي الدربي” أثناء قيامه باللعب به في حي “شمال الخط” في مدينة “درعا” .

التوتر الأمني ساد محافظة “دير الزور” مع حملة الاعتقالات التي تسود ريف المدينة على يد دوريات “قسد” بعد فترة من هدوء الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها قرى “دير الزور” ضد إدارة “قسد” و مجالسها المحلية .

في المقابل تناقل ناشطون محليون معلومات عن انفجار عبوة ناسفة بمعسكر تدريب لـ “قسد” غربي “تل أبيض” في ريف “الرقة” الشرقي دون ورود معلومات عن حجم الخسائر .

صفحة نادي “تشرين” السوري على فايسبوك نشرت مقطعاً مصوراً لرئيس النادي “مصطفى خباز” رفض فيه العقوبات الأخيرة التي فرضها اتحاد كرة القدم على النادي و اعتبرها غير مستندة إلى القانون !

اقرأ أيضاً :غلاء و إضراب و معركة مستمرة .. الدراما تخيّم على أحاديث السوريين اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع