حالتا وفاة و11 إصابة بكورونا في الجزيرة.. وإصابة واحدة بالشمال

صورة قسم عزل صحي في سوريا

صحة حلب تحدد إجراءات المسحة للمسافرين.. والمنتخب اعتذر عن مباراة إيران

سناك سوري – متابعات

أعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية” التي تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة في شمال وشرق سوريا اليوم السبت، عن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة إلى 182.

وقال الرئيس المشترك لـ”هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية”، عبر صفحة الإدارة في موقع التواصل “فيسبوك”، “جوان مصطفى”، أن «الإصابات الجديدة بالفيروس هي 8 ذكور و3 إناث وتتوزع الإصابات جغرافياً كالتالي 6 حالات في “الجزيرة”، و3 حالات في “كوباني” (عين العرب)، وحالتان في “الشهباء”».

وأضاف مصطفى أنه «تم تسجيل وفاة حالتين لمصابي فيروس كورونا كوفيد 19 أحدهما في “القامشلي”، والآخر في “الشهباء”، ليرتفع اجمالي الوفيات المسجلة إلى 10 حالات».

وأشار الرئيس المشترك للهيئة إلى أنه «تم تسجيل 7 حالات شفاء جديدة من الفيروس ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء المسجلة إلى ١٧ حالة».

وفي الشمال السوري، أعلنت “الحكومة المؤقتة المعارضة” عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” عن تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي المسجل 51 حالة في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل التكفيرية وقوات العدوان التركي.

وبلغت حالات الشفاء من فيروس كورونا المسجلة في الشمال السوري 38 حالة تعافي، ولم يُسجل أي حالة وفاة جراء الإصابة حتى الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: 27 إصابة كورونا جديدة في الجزيرة.. والأوقاف تعلق الصلوات بالحسكة

في سياق ثانٍ، ذكرت إذاعة “المدينة اف ام” أن “مديرية الصحة” في “محافظة حلب”، أصدرت التعليمات الخاصة للراغبين بأخذ مسحات خاصة بالكشف عن فيروس كورونا من أجل السفر إلى خارج سوريا، موضحةً أنه يبدأ العمل بأخذ العينات غداً الأحد 16 آب الجاري.

ووفقاً للتعليمات بينت المديرية أنه يتوجب على الراغب بأخذ المسحة، أولاً: أن يراجع مديرية الصحة لدفع الرسوم، ثانياً: دفع الرسوم المطلوبة في البنك التجاري السوري.

ثالثاً: التوجه إلى “مشفى زاهي أزرق” كتلة المخابر في حي بستان الباشا مصطحبين إشعار الدفع وصورة جواز السفر وصورة عن الهوية الشخصية، رابعاً: أخذ المسحات وفق الرقم التسلسلي في مشفى زاهي أزرق مركز أخذ المسحات.

خامساً: يتم تسليم نتائج المسحات في اليوم التالي في مديرية الصحة من الساعة 1 حتى 3 بعد الظهر، سادساً: الالتزام بالتباعد المكاني وارتداء الكمامة.

ويأتي ذلك بعد أن اعتمدت “وزارة الصحة” نقطتين طبيتين لأخذ المسحات في محافظتي اللاذقية وحلب اعتباراً من الأحد ١٦ آب لتخفيف أعباء السفر عن المواطنين وهما في “مركز التدخل المبكر” خلف “مديرية صحة اللاذقية” و “مشفى زاهي أزرق” بحلب بناء المخابر منطقة “بستان الباشا”.

من جهة أخرى، قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم “نبيل معلولي”، لإذاعة “شام اف ام”، أن «الأمور تسير بشكل طبيعي في المعسكر رغم بعض الصعوبات وخاصة بعد ظهور إصابات بكورونا لدى بعض اللاعبين والإداريين».

وتابع نعمل على «تجهيز المنتخب للتصفيات خاصةً مع وجود منتخبات متعودة على التأهل لكأس العالم مثل أستراليا وكوريا الجنوبية، مضيفاً اعتذرنا عن مباراة إيران أما مباراة العراق ما تزال قائمة.. وطلبت من الاتحاد مباراتين في شهر تشرين الأول ومثلهما في تشرين الثاني».

اقرأ أيضاً: الصحة: تسجيل 75 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي 1402 حالة

وتواصل “وزارة الصحة” تسجيل إصابات بالفيروس بشكل يومي حيث أعلنت مساء الجمعة، عن تسجيل 83 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 1515 إصابة، كما سجلت الوزارة شفاء 8 حالات ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 403 في حين سجلت 3 وفيات والحصيلة 58 حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع