حالات إيجابية بكورونا في سوريا.. ووفيات العالم تتجاوز 900 ألف

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

دفعة من السوريين يعودون من العراق.. ولقاح روسي مضاد لكورونا وانفلونزا معاً

سناك سوري – متابعات

كشفت بيانات إحصائية جديدة اليوم الخميس، ارتفاع مؤشر الإصابات بفيروس كورونا المستجد في “الجزيرة” إلى 783 اصابة و”الشمال السوري” إلى 151 اصابة.

وفي إطار جهود الحكومة السورية لإعاد السوريين العالقين خارج البلاد، أعلن “سفير سوريا” في “العراق” “صطام الدندح” أن دفعة من السوريين العالقين بالعراق في طريقها إلى سوريا مساء اليوم، على متن “الخطوط الجوية السورية”.

من جهة أخرى، أعلنت “وزارة الداخلية” عن إلقاء القبض على شخصان اثنان في “حمص” يعملان على تهريب الأشخاص من سوريا إلى “لبنان” وبالعكس مستغلين إغلاق الحدود بسبب وباء كورونا.

ومن الناحية الدولية، كشف مسؤول مصري أن لقاح كورونا لايمكن أن يأخذه كل الشعب وإنما فئات معينة، في حين أعلنت “روسيا” أنها تتجه إلى ابتكار لقاح مضاد لفيروس كورونا والانفلونزا الموسمية معاً.

كما توصل خبراء إلى أن فقدان الشهية أحد عوارض الإصابة بالعدوى، في وقت أشارت فيه إحصائيات حديثة إلى أن وفيات العالم بكورونا تجاوزت 900 ألف حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: مؤشر اصابات كورونا يرتفع في سوريا.. وضحايا العالم 27 مليوناً

الجزيرة السورية: إصابة 45 شخص بكورونا

أصيب 45 شخص بفيروس كورونا في مناطق الجزيرة السورية ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 783 اصابة، كما سُجّل 9 حالات تعافي ليرتفع العدد إلى 238 حالة شفاء، وفقاً لما ذكرته “هيئة الصحة” (غير الحكومية).

إعلان 13 إصابة ايجابية في الشمال

أفادت البيانات الإحصائية الصادرة في الشمال السوري أنه تم تسجيل 13 إيجابية جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 151 اصابة.

دفعة من السوريين العالقين بالعراق في طريقها إلى سوريا

أعلن سفير سوريا لدى” العراق”، “صطام الدندح” أن «طائرة للخطوط الجوية السورية، ستنطلق اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس، من مطار “بغداد” متجهة إلى “دمشق”، وتقل على متنها 200 راكب من المواطنين السوريين العالقين بسبب وباء كورونا، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

ضبط شبكة لتهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان وبالعكس

ألقى الأمن الجنائي بحمص القبض على شخصان اثنان تابعان لشبكة مؤلفة من سوريين ولبنانيين يقومون بتهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان وبالعكس مستغلين إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا.

وذكرت “وزارة الداخلية” عبر صفحتها في “فيسبوك” أنه  ألقي القبض على كل من (ع . ع . ش) تولد ١٩٨٦ و (ع . ك . ش) تولد ١٩٩٣ أثناء قيامهما بنقل امرأتين وأطفالهما بقصد السفر إلى لبنان بطريقة غير مشروعة وقيام المدعو (ع . ك . ش) بإشهار بارودته باتجاه عناصر الدورية.

اقرأ أيضاً: إصابات جديدة بكورونا في سوريا.. والفيروس يطال وزير لبناني

مصر: لقاح كورونا لايمكن أن يأخذه كل الشعب

قال “مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية”، “محمد عوض تاج الدين” في تصريحات تلفزيونية، إن «لقاح كورونا سيتم إعطاؤه لفئات معنية من الشعب حسب الحاجة الطبية، ولا يمكن أن يأخذه كل الشعب».

فقدان الشهية أحد عوارض كورونا

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ان فريق من الخبراء البريطانيون توصلوا إلى أن أكثر من ثلث الأطفال واليافعين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً والذين تأكدت إصابتهم بكورونا يفقدون الشهية كأحد أعراض الإصابة.

روسيا تتجه لابتكار لقاح مضاد للانفلونزا وكورونا معاً

يخطط مركز “غامالي” للأوبئة والبيولوجيا المجهرية لابتكار لقاح مركب يقي من الإنفلونزا ومن فيروس كورونا المستجد بآن واحد، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وفيات العالم بكورونا تتجاوز 900 ألف

أشارت أحدث الإحصائيات العالمية إلى أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 900 ألف مسجلاً 903,746 حالة وفاة، بينما العدد الإجمالي لضحايا كورونا في العالم بلغ 27,869,036 إصابة، تعافى منهم 18,779,481 حالة شفاء، وفقاً لوكالات أنباء.

اقرأ أيضاً: مبادرات مدنية تؤمن اسطوانات أوكسجين للمصابين بالكورونا في درعا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع