فن

حازم شريف: مطربو حلب يقلّدون بعضهم .. وأحلام تحب سوريا

شريف: أفضّل حضور ماجدة وجوليا على نجوى كرم

قال الفنان السوري “حازم شريف” أن سبب قلة النشاط الفني له في هذه الفترة هو الظروف التي مرّت إن كانت كورونا أو الظروف الشخصية، كما كان هناك ظروف إنتاجية حيث كان قد وقّع مع شركة إنتاج وحدثت بعض الخلافات حتى أصبح اليوم ينتج لوحده.

سناك سوري – متابعات

عن الخلافات التي وقعت بين “أنس فخري” و”شادي جميل” مؤخراً قال “شريف” في حديثه لبرنامج “يوميات دراما” أن الجميع مخطئون برأيه ولم يرَ أي أحد على حق، كما قال بأن مشكلة الفن في “حلب” أنهم متعصبون، وأهل “حلب” متعصبون للقدود الحلبية.

وأضاف “شريف” أنه يجب الحفاظ على هذا اللون من الغناء ولكن يمكن التميز قليلاً أي لا يكون هناك تقليد، مبيناً أن أغلب مطربي “حلب” يقلدون بعضهم، أي كلهم يغنون نفس النوع، وقال بأنه شخصياً لا يتم تعريفه بالنجم الحلبي بل بالنجم السوري.

مقالات ذات صلة

عن إطلالات “أنس فخري” الإعلامية قال “شريف” أنه لم يحضر الكثير من المقابلات وهو حر فيما إذا كان يريد التوقف عن الظهور الإعلامي، وبالنسبة لإقامة حفل من قبل “شادي جميل” يوم وفاة “صباح فخري” قال “شريف” أنه موضوع خطأ لأن من رحل هو أهم فنان ومدرسة في “سوريا” وتكريماً لرحيله كان يجب أن لا يتم إقامة أي حفل في “سوريا”، لكنه أكد بأن الخطأ حكماً ليس من “جميل” قائلاً «يعني القصة مش كلها بإيدو».

وقال “شريف” عن حضوره لحفلات الفنانين مثل “كاظم الساهر” بأنه يحضر بكل تأكيد، أما “نجوى كرم” فقال: «أوك إذا ما كان عندي شي بحضر» ولكنه لا يلغي موعداً له من أجل حضور حفلاً لها، ومن الممكن أن يفضّل حضور حفل “ماجدة الرومي” و”جوليا بطرس” أكثر.

كما قال بخصوص قرار الفنان الأردني المعتزل “أدهم النابلسي” أنه لا يعرف لماذا أخذ هذا القرار مبيناً أن الإنسان يستطيع أن يقسّم حياته بين عمله وبين العبادة كالصلاة وقراءة القرآن، أي يستطيع أن يرضي الإنسان ربه ويهتم بعمله، مشيراً إلى أن المال الذي يتم حصده من الفن ليس حلالاً أو حراماً نظراً لوجود العديد من المجالات قد تكون حراماً فلا يمكن التصنيف هكذا معتبراً أن هذه التقديرات لـ “الله” جميعها.

كما قال “شريف” أن الناس يعتقدون بأنه لا يحب الفنانة الإماراتية “أحلام” مبيناً أنها في الواقع عكس الذي تظهر عليه أمام الكاميرا، وهي ليست شخصاً قاسياً أو مسيطراً كما أنها تحب “سوريا” والسوريين وجمهورها السوري ونفى كل ما يتم تداوله عن كرهها للسوريين.

وكشف “شريف” عن أغنية جديدة من إنتاجه الخاص ستبصر النور قريباً، من كلمات “فراس سعد الدين” وألحان “سامر إسماعيل” توزيع “إليان دبس” وميكس وماكسترينغ “طوني سابا”، وقال أن تجربة الإنتاج صعبة لكنها أفضل على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: علي الديك وسارية السواس وحازم الشريف معاً برأس السنة

زر الذهاب إلى الأعلى