جومرد موسى: أول مدرب سوري في الدوري القرغيزي

اللاعب السوري جومرد موسى _ سناك سوري

“موسى” يحصد أول ألقابه في “قرغيزيستان”

سناك سوري _ عبد العظيم العبد الله

حقق لاعب منتخبنا الوطني السابق الكابتن “جومرد موسى” أول الألقاب الرياضية في “قرغيزستان”، بنيل فريقه “نوروز” المركز الأول في بطولة كروية نظمها الاتحاد القرغيزي أواخر الشهر الماضي وشارك فيها عدة فرق من بلاد مختلفة.

حيث أوضح “موسى” في لقاء خاص مع سناك سوري أن البطولة الإقليمية التي نظمها الاتحاد القرغيزي جمعت 22 فريقاً من “روسيا” و”الصين” و”كازاخستان” و”قرغيزيا” و”تركمانستان” ولاعبين من عدة دول، وأضاف أن فريقه “نوروز”حقق المركز الأول في البطولة التي شارك فيها “موسى” كلاعب في صفوف الفريق ومدرب له في الوقت نفسه.

وحظي اللاعب الدولي السوري باهتمام من الصحافة والخبرات الرياضية في “قرغيزستان” لاسيما أنه المدرب السوري الوحيد فيها وأجرى موقع “24” القرغيزي مقابلة مطوّلة معه مطلع الشهر الحالي.

“موسى” كان قد وصل العام الماضي إلى العاصمة القرغيزية “بشكيك” وانخرط هناك بالتدريب مع أحد الأندية للتعرف إلى الأجواء الرياضية في البلد الجديد مستثمراً خبرته التدريبية التي اكتسبها مع نادي “الجهاد” حين كان لاعباً ومدرباً للفريق في الوقت ذاته خلال السنوات الثلاثة الأخيرة التي أمضاها في “القامشلي” قبل سفره.

هذه الخبرة دفعت “موسى” إلى خوض أول تجربة له في “قرغيزستان” بالعمل كمساعد مدرب مع نادي “بشكيك الكا” الذي يلعب في الدوري القرغيزي الممتاز، مستفيداً من خبرة مدربه الذي قاد المنتخب القرغيزي لعشر سنوات، وأشار “موسى” إلى أن فترة الستة أشهر التي أمضاها مع الفريق أعطته ثقافة كروية جديدة فهم خلالها الدوري القرغيزي.

اقرأ أيضاً: بعد نيله لقب أفضل لاعب.. السوري “محمد حجي” ينضم لصفوف”بروسيا مونشنغلادباغ”

بعد ذلك تحول المخضرم السوري البالغ من العمر 40 عاماً الى مدرب مع نادي “نوروز” الذي أسسه مغترب من “القامشلي” يدعى “أراس لوقو” حيث يقود “موسى” الفريق كلاعب ومدرب في بطولة ينظمها اتحاد الكرة القرغيزي للأعمار من 38 ومافوق، واستطاع الفريق إحراز المركز الرابع من الدوري في الموسم الماضي حين سجّل “موسى” 35 هدفاً فيما يتصدر الفريق حالياً ترتيب الدوري بعد 14 انتصاراً وخسارة واحدة إضافة إلى تصدّر “موسى” قائمة الهدافين بـ 43 هدفاً

“موسى” مستمر في الدوري القرغيزي ويطمح لتحقيق انجازات أخرى.

ترك “موسى” بصمة مميزة في ذاكرة متابعي الرياضة السورية خلال السنوات التي لعب فيها مع المنتخب السوري وأندية “الجهاد” و”الجيش” و”الجزيرة” و”الوثبة” ولا تزال كرة القدم تشغله في “قرغيزيستان”.

اقرأ أيضاً: ألين علي” أول مدربة حراس كرة قدم في “سوريا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع