جود سعيد يستعد لدخول خريف العشاق

المخرج جود سعيد - فيسبوك

سعيد يكشف تفاصيل عمله القادم

سناك سوري – متابعات

يستعد المخرج “جود سعيد” لإخراج مسلسل درامي جديد بعنوان “خريف العشاق” من تأليف الإعلامية والكاتبة “ديانا جبور” وإنتاج شركة “إيمار الشام” للانتاج والتوزيع الفني.

وقال “سعيد” أن «العمل يتناول فترة السبعينيات والثمانينيات من تاريخ سوريا والتي لم تتناولها الدراما السورية بكثرة، وذلك ضمن قالب تراجيدي لمجموعة من حكايا الحب»، وفقاً لمجلة “فوشيا”.

اقرأ أيضاً: ديمة جندي عاشقة في فيلم صامت 

“خريف العشاق” يضم مجموعة من الفنانين منهم “محمد الأحمد”، “أحمد الأحمد”، “صفاء سلطان”، “خالد القيش”، “لجين إسماعيل”، “حسين عباس”، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل 2021 .

وعن فيلمه “نجمة الصبح” الذي أنتجته “المؤسسة العامة للسينما”، أوضح “سعيد” خلال العرض الخاص للفيلم أنه لا يوجد رسالة واحدة من الفيلم لأن كل فيلم يروي حكايته، ويقدم نفسه للجمهور، وعلى المشاهد أن يعيد صياغة العمل وفق وجهة نظره الخاصة.

كما أشار إلى أنه لا يستطيع أن يقول للمشاهد بشكل صريح ما يجب أن يشاهد وإلا ستكون أفلامه توجيهية في تلك الحالة، موضحاً أنه يطرح أسئلة معينة من خلال أفلامه، وعلى المشاهد أن يجيب عليها بالطريقة التي يراها مناسبة والتي تشبه ثقافته ومعرفته.

يذكر أن الفيلم السينمائي السوري “نجمة الصبح” يتناول ملف النساء المخطوفات خلال الحرب في “سوريا” والمعاناة التي تعرضن لها بسبب التعذيب.

اقرأ أيضاً: شكران مرتجى لمنتقدي سيريان تالنت: تعلموا التصفيق قبل النقد 

وبالنسبة لتحضيراته المقبلة سينمائياً، قال “سعيد” أنه لا يوجد شيء إلى الآن كون هذا الفيلم تأجلت عروضه بسبب فيروس كورونا، حيث كان من المفترض أن يعرض العام الفائت.

ولفت إلى أنه في نهاية 2019 وبداية 2020 انتهى من تصوير فيلم “رحلة يوسف” ولكنه يحتاج إلى وقت حتى يكون جاهزاً للعرض.

يشار إلى أن “جود سعيد” مخرج ومؤلف يحمل شهادة الإخراج السينمائي من جامعة “لويس لوميير” في “ليون” بـ”فرنسا” وأخرج مسلسل “أحمر” وعدة أفلام منها “رجل وثلاثة أيام”، “بانتظار الخريف”، “مرة أخرى”، “صديقي الأخير” ، “مطر حمص”.

نال “سعيد” جائزة الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين ” Fipresci” عن الفيلم الروائي الطويل “مسافرو الحرب” عام 2018 ضمن حفل توزيع الجوائز في مهرجان “أيام قرطاج السينمائية” بدورته الـ29.

اقرأ أيضاً: صفوان بهلوان: سوريا متأخرة بالأوركسترا السيمفونية.. واستديوهاتها ازدادت تخلفاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع