جمال سليمان يوضح حقيقة خضوعه للتحقيق بسبب “الطاووس”

جمال سليمان - فيسبوك

سليمان: أنا من جيل الفنانين الذين عُرفوا قبل السوشال ميديا ولا أفهم بقصص التريند

سناك سوري – متابعات

نفى الفنان “جمال سليمان” الأنباء التي تحدثت عن إجراء تحقيقات معه، بعد الجدل الذي أحدثه مسلسله المصري “الطاووس” الذي يتحدث عن الاعتداءات الجنسية، مضيفاً: «أعتقد أنه تم التحقيق مع منتجة العمل، والكاتب».

الفنان “سليمان” قال خلال لقاء أجراه معه برنامج ET بالعربي، أنه حتى لو أجري معه تحقيق فهو ليس لديه أي مانع لذلك، مشيراً إلى أن «بعض المحامين الذين يرافعون عن قضايا مشابهة للقضية التي طرحها المسلسل ظنوا أننا نتحدث عنهم وعن الأشخاص الذين يرافعون عنهم» مؤكداً أنه «بطبيعة الأحوال هذا غير مقبول».

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يدخل نزاعاً قضائياً بسبب التحرش

بناء على الشكاوى المقدمة نشر “المجلس الأعلى للإعلام” المصري في 21 نيسان الماضي، بياناً عبر مواقع التواصل أكد من خلاله أن المجلس قرر حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل “الطاووس” بعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه، حيث تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية، ولم يتم منع عرض المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات، أو بعدها.

أما عن الضجة التي أحدثها المسلسل، قال “سليمان”: «كان عندي إحساس انو هي القضية رح تهم الرأي العام، والمجتمع حقيقةً مستاء جداً من مسالة نمو ظاهرة التنمر والاعتداء، وظواهر الاغتصاب، وانتهاك حرمة النساء، لذلك المسلسل كان له صدى جيد عند الناس لأنو القضية بتهم الناس».

عن سبب تسمية مسلسل “الطاووس” بهذا الاسم والرابط بينه وبين جريمة الاغتصاب التي يطرحها، بيّن “سليمان” أن «”الطاووس” كنايةً عن الغرور الذكوري الزايد عن اللزوم»، كاشفاً أن «الحلقات القادمة ستتضمن مفاجآت، والحلقة الأخيرة ستكون مهداة إلى كل ضحايا التنمر، والاغتصاب، والنساء اللي تم الاعتداء عليهن».

اقرأ أيضاً: شكران مرتجى: أشعر بالغيرة من سلافة معمار وأخافني العمل معها

أما عن تشبيه “الطاووس” للمسلسل التركي “فاطمة” أوضح “سليمان” أن كل من قال أن «”الطاووس” يشبه مسلسل تركي بعد متابعة باقي الحلقات غير رأيه أكيد»، مضيفاً «أنا لا أفهم بقصص التريند عبر السوشال ميديا.. أنا من جيل الفنانين الذين عُرفوا، وانشهروا، وعملوا صلة مع الناس قبل ما يكون في سوشال ميديا».

“جمال سليمان” يجسد في “الطاووس” دور المحامي “جمال الأسطول” الذي يهتم بقضايا التعويضات، ولكن الظروف تضطره كي يحقق في إحدى قضايا الإغتصاب التي تقلب حياته رأسا على عقب.

يشارك في مسلسل “الطاووس” فنانون منهم “سميحة أيوب”، “هالة فاخر”، “سهر الصايغ”، “هبة عبدالغني”، والعمل من تأليف “محمد ناير”، وإخراج “رؤوف عبد العزيز”، وإنتاج “شيرين مجدي”، ويعرض على الفضائيات خلال الموسم الرمضاني لعام 2021.

اقرأ أيضاً: فايز قزق: مؤسسات الحكومة مخترقة بالفساد ونخرها السوس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع