جمال سليمان: تدهشني تصرفات بعض الذكور تجاه المرأة

جمال سليمان - فيسبوك

سليمان: لم أكن أتوقع نجاح الطاووس

سناك سوري – متابعات

قال الفنان “جمال سليمان” أنه «يرى والدته على أنها أم عظيمة واستثنائية كونها استطاعت أن تربي 9 أبناء في ظروف الفقر والبيت الصغير»، معتبراً أن من مهام الفن تسليط الضوء على إنصاف المرأة في المجتمع ودورها الهام والبنّاء.

الفنان “سليمان” رأى خلال لقاء أجرته معه مجلة “فوشيا” أن قضايا المرأة جزء من قضايا المجتمع ككل ولايجوز الفصل بينهما، وبقدر ما يتطور المجتمع ويتقدم اجتماعياً وتعليمياً وإنسانياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً بقدر ما تتقدم المرأة أيضاً في المجتمع وبقدر ما يتم إنصافها، مضيفاً أن هذه المسائل تتعلق بمدى وعينا وثقافتنا.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يناقش قوانين العنف ضد المرأة في مصر

أما عن التنمر والاضطهاد الذي تتعرض له المرأة من قبل بعض الذكور، قال “سليمان”: «أندهش أحياناً من تصرفات بعض الذكور تجاه المرأة، ومحاولة انتهاك حقوقها، واعتبارها كائناً أقل من الرجل، على الرغم من أن من رباه وأنجبه هو سيدة»، مبيناً أن من مهام الفن التحدث عن هذه المسألة.

على الصعيد الفني، تحدث “سليمان” عن أسباب حماسه للمشاركة في الفيلم المصري “الكاهن” إلى جانب فنانين مصريين منهم “حسين فهمي”، و”محمود حميدة”، و”إياد نصار”، و”فتحي عبد الوهاب”، واصفاً الفيلم بالتجربة المميزة بالنسبة له.

أما عن المسلسل المصري “الطاووس” الذي عرض خلال رمضان 2021، قال “سليمان” أنه «لم يكن يتوقع كل هذا النجاح الذي حققه العمل، وأن التوقعات الشخصية للفنان تجاه أعماله الفنية لا تصيب كل الوقت، بل يمكن أن يتوقع الفشل لعمل ولكنه يجد الإعجاب من الجمهور والعكس».

لكنه أردف بأنه كان متفائلاً في الوقت نفسه بمسلسل “الطاووس” كونه يناقش إحدى أهم مشاكل المرأة في المجتمع الشرقي، واعتبر “سليمان” أن دور الفن تقديم قضايا يحرك بها الجمهور في أخذ موقف ضدها أو معها، إلى جانب تحقيق الهدف المهم وهو إمتاع المتلقي وتسليته.

ويجسد “سليمان” في مسلسل “الطاووس” شخصية محامي يدافع عن فتاة تعرضت لحادث اغتصاب.

يذكر أن العمل تعرض لانتقادات بسبب جرأته في المحتوى والطرح الذي يقدمه من جهة، ومن جهة أخرى وجد مدافعين كثر عنه وعن قضية العنف ضد المرأة واضطهادها من الناحية الإنسانية والجسدية والاجتماعية.

اقرأ أيضاً: تولاي هارون: شقيقي الأكبر اعترض على دخولي الفن

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع