جدل فيسبوكي حول تسريح الدورة 103 وعناصر احتياط

ضابط يؤكد في فيديو… وإعلامي ينفي … والقيادة العسكرية تراقب

سناك سوري _ متابعات

تداول ناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيديو رصده سناك سوري يظهر فيه ضابط في الجيش السوري مجتمعاً بعدد من المواطنين في المركز الثقافي في القريا في السويداء و يقول فيه بوضوح أنه تم شطب دعاوى الاحتياط عن 800 ألف مطلوب للخدمة الاحتياطية و تم تبليغ الأمن الجنائي بالأسماء التي رفعت عنها دعاوى الاحتياط.
فيما ظهر نفي للخبر عبر صفحات الإعلام الحربي المركزي التي قالت أن مثل هذا القرار لم يصدر و في حال صدوره ستقوم المؤسسة العسكرية بإعلانه رسمياً.
من جهته نفى الإعلامي شادي حلوة في بث مباشر على حسابه الشخصي رصده سناك سوري امتلاكه أي معلومات بخصوص صحة المعلومات الواردة في الفيديو و وعد بنشر أي معلومات حول الموضوع حال توافرها.
بينما أكد ” حلوة” في البث ذاته أن معلومات مؤكدة وصلته تشير إلى أن قرار تسريح ” الدورة 103،104 مجندين و الدورة 103 صف ضباط، و احتياطيي 2011″ بات في مرحلته النهائية و أنه إن لم يتم توقيعه حتى نهاية الشهر الحالي فإن مدة الاستمهال ستكون شهراً واحداً فقط، و أكد ثقته من مصدر معلوماته و مسؤوليته عن صحتها مع التشديد على عدم تحديده لموعد نهائي لصدور القرار.
و أثار “حلوة” في حديثه موضوع دفع بدل نقدي للخدمة الاحتياطية و أنه ” شامم ريحة قرار البدل” و أكد أن هذه مجرد معطيات مبدئية لم تتحول بعد إلى معلومات أو قرارات رسمية لكنها مجرد بداية.
و ما بين تأكيد و نفي عبر صفحات الإعلاميين و شبكات الأخبار على مواقع التواصل يغيب جواب رسمي من القيادة العسكرية يظهر على الإعلام بشكل رسمي و يوضح المواضيع الملتبسة و يعلن عن القرارات الرسمية المتخذة أو القرارات الموضوعة قيد البحث ليبقى المواطنون عرضة للانجرار خلف الشائعات و المعلومات المضللة.

اقرأ أيضاً إعلامي مقرب من الحكومة: تسريح كافة الاحتياط قريباً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *