أخر الأخبارحكي شارع

جدل بين طلاب ومعلمين بسبب سؤال بامتحان الرياضيات للصف التاسع

معلمة تؤكد التواصل مع وزارة التربية لحل الإشكال.. كيف رأيتم مستوى الأسئلة؟

أثارت أسئلة امتحان مادة الرياضيات للصف التاسع الإعدادي اليوم، الجدل بين الطلاب والمعلّمين، واحتج العديد منهم على سؤال قيل أنه من خارج المنهاج المطلوب.

سناك سوري – متابعات

حيث قدّم طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم مادة الرياضيات وانقسمت الآراء بين طلاب رأوا أن الأسئلة كانت سهلة جداً، وآخرين اعتبروا أن سؤالاً سيضيّع عليهم العلامة الكاملة 600.

وقالت معلّمة مادة الرياضيات “منال الشربجي” عبر حسابها الرسمي على فايسبوك، بأنها مع وضع سؤال صعب أو ما وصفته بسؤال الـ “نكشة” ضمن الأسئلة، لكن أن يكون الموضوع بشكل منطقي، متسائلةً عن مسؤولية مدققي الأسئلة من هذا الموضوع.

وأشارت “الشربجي” إلى أن خيار السؤال الرابع في الامتحان جاء من كتاب الصف العاشر، وحتى الأساتذة وقفت عنده قليلاً، كما طالبت أن تتم مراعاة الطريقة الثانوية بحل السؤال، لأن الطريقة الأساسية هي لطلاب الصف العاشر وليس للصف التاسع، وأكدت على أن السؤال ليس مستحيلا لكنه يحتاج طالب بدرجة فوق المتميز ليتمكن من حلّه.

وفي منشور آخر لها قالت معلّمة مادة الرياضيات، بأنها تواصلت مع المكتب الصحفي في وزارة التربية بالنسبة للسؤال الأول الطلب الرابع، مبينةً أنه أصبح قيد الدراسة من قبل وزير التربية “دارم طباع”، وأضافت: «سنوافيكم بالقرار تابعونا».

واعترض عدد من الطلّاب عبر صفحات السوشال ميديا على السؤال، ومنهم من طالب بحذفه، وتوزيع علامته على باقي الأسئلة، وآخرين رأوا أن صياغة السؤال خاطئة، فيما اعتبر بعض الأشخاص بأنه عندما يغيب المنطق تظهر هكذا أسئلة معتبرين أن السؤال معيب وفق وصفهم.

وحتى لحظة إعداد المقال عند الـ3 إلا 10 دقائق ظهرا اليوم الأحد، لم تصرّح وزارة التربية بشكل رسمي، عن أي شيء يخص موضوع هذا السؤال، وحقيقة أنه من كتاب صف العاشر، وأنتم كيف رأيتم الأسئلة؟.

اقرأ أيضاً: كيف بدا مشهد الامتحانات في مدينة بانياس بيومها الأول؟ 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى