أخر الأخبارشباب ومجتمع

جامعة دمشق تفرض على الطلاب شراء الكتب لتثبيت تسجيلهم

مصدر من الجامعة: كلفة شراء الكتب لا تزيد عن تكلفة ملخص واحد

تداولت وسائل إعلامية خبراً بأن رئاسة جامعة “دمشق” ستفرض على طلابها شراء 3 كتب دراسية خاصة في السنة كاملة أو روايات “فرنسي” “إنجليزي” من مستودع الكلية بغض النظر عن أسعارها أو محتواها.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب صحيفة “الوطن” المحلية فإنه سيتم تسليم الطالب الكتب بموجب وصل يقوم هو بدوره بتسليمه لمركز الخدمة مع وصل الدفع الخاص بتثبيت التسجيل، مشيرةً إلى أنه بدون الوصل لن يتم تثبيت التسجيل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في جامعة “دمشق” لم تسمّه قوله بأن الهدف من التعميم تشجيع الطلاب على اقتناء الكتب دون التوجه للاعتماد على المخلصات، مشيراً إلى أن كلفة شراء الكتب الثلاث لا تزيد عن تكلفة شراء ملخص واحد، أي أن هذا الأمر على مدار العام كاملاً لن يشكل أي عبء إضافي على الطلبة على حد قوله.

اقرأ أيضاً: جامعة دمشق تتقدّم 110 مراكز ضمن التصنيف العالمي

كما أشار المصدر إلى أن الكليات شهدت في السنوات الأخيرة إقبالاً من الطلبة على الملخصات الدراسية المنتشرة في المكتبات على حساب الكتاب الجامعي، مبيناً أن هذه الملخصات تحتوي على العديد من المعلومات المغلوطة والتي تسبب في رسوب الطالب في المقرر الامتحاني.

كما اعتبر المصدر أن هذا التوجه هو لإعادة ربط الطالب بالكتاب الجامعي، مبيناً أن الجامعة بصدد تشكيل لجنة الكتاب الإلكتروني، حتى يتم تأمين الكتب بشكل إلكتروني بكل بساطة، مبيناً إمكانية طباعتها لتصبح في متناول الطالب، ما يوفر تكاليف كبيرة على الجامعة كانت تتكبدها في أعمال الطباعة خلال الفترة القادمة.

من جهته نشر موقع “السويداء 24” صورة قال أنها تظهر التعميم الذي أقرته الجامعة وجاء فيه «الزملاء الطلبة بناء على تعليمات رئاسة الجامعة في الكلية حتى يتم شراء 3 مقررات على الأقل، ويتم إعطاء إيصال لتقديمه إلى شؤون الطلاب من أجل التسجيل».

اقرأ أيضاً: جامعة دمشق ترفع “العشرة” أمام ظاهرة النوط الجامعية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى