أخر الأخبارسناك كورونا

جامعة البعث: نتائج مسحات 6 طلاب من رأس المعرة سلبية

التربية: عودة 107 طالب من لبنان إلى سوريا لتقديم الامتحانات الثانوية

سناك سوري – متابعات

أعلن رئيس جامعة البعث في حمص “عبد الباسط الخطيب”، أن نتائج المسحات التي أجريت لـ6 طلاب من “رأس المعرة” بريف “دمشق” مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد جميعها سلبية.

وأكدّ الخطيب في تصريح لصحيفة “الوطن”، بقاء الطلاب في مركز الحجر الصحي بالسكن الجامعي حتى الانتهاء من مدة 14 يوماً وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال أي طالب من رأس المعرة إلى الحجر الصحي فور وصوله إلى الجامعة كإجراءات احترازية للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وكان أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة البعث “فائق شدود”، نفى وجود إصابة بفيروس كورونا بين طلاب الجامعة، وفي المدينة الجامعية ، مؤكداً أنه تم الحجر على 6 طلاب من رأس المعرة لم تظهر عليهم عوارض العدوى بالفيروس.

اقرأ أيضاً: الحجر على 9 طلاب بجامعة البعث للاشتباه بإصابتهم بالكورونا

من جهة ثانية، أعلنت وزارة التربية، أنه دخل مساء الجمعة ١٢ حزيران الجاري إلى سوريا ١٠٧ طلاب سوريين قادمين من لبنان لأداء امتحانات الشهادة الثانوية عبر جديدة يابوس.

وكانت السلطات السورية أغلقت كافة المعابر على الحدود المشتركة مع لبنان في 23 آذار الماضي، وحتى إشعار آخر، عقب إعلان وزير الصحة نزار يازجي عن أول إصابة بفيروس كورونا لسوري وافد من الخارج إلى سوريا.

وكشفت مصادر سورية مؤخراً أن “الحدود بين لبنان وسورية ستفتح جزئيا نهاية حزيران الجاري بعدما تأجلت هذه الخطوة مراراً إثر ارتفاع عدد المصابين العائدين إلى ​سوريا​ وتسجيل ارتفاع في عدد الإصابات في لبنان”.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا حتى يوم السبت 170 إصابة، وتماثلت للشفاء 71 حالة، بينما بلغت حالات الوفاة 6 ، بحسب وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: عاجل: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا و3 حالات شفاء


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى