أخر الأخبارحكي شارع

أنباء عن رفع سعر المازوت الزراعي في سوريا لأول مرة عام 2024

بعد تداول رفع المازوت الزراعي 300%.. ناشطون: راتبنا بجيب صحنين بيض

شهدت الساعات الماضية عبر صفحات السوشال ميديا، تداول خبر رفع سعر المازوت الزراعي في سوريا. كأول ارتفاع له في عام 2024. حيث انتشر نبأ ارتفاع المازوت المخصص لمنشآت تربية الدواجن، من 2000 إلى 8000 ليرة.

سناك سوري _ متابعات

في حين لم يتم نشر الخبر على أي صفحة رسمية أو صحيفة حكومية، بينما تهافتت التعليقات على الخبر المتداول. وكشفوا عن مقدار الخسارة التي قد تنجم عنه في حال صحته. وما سيتسبب به من رفع بأسعار البيض والدواجن.

“ودّعوا الفروج والبيض” بدأ بعض الناشطين مناشيرهم مثل “هبة” و”حسن”، الذي نشر صورة القرار المتداولة. وبدوره “رضوان” كتب بتعليقه «ممنوع حدا ياكل فروج».

أما “صالح” فقد اعتبر القرار بحال صحته، بمثابة ضربة قاسية مقدمة من قبل اللجنة الاقتصادية، والتي ستلحق الضرر بقطاع الدواجن. بعد الزيادة التي بلغت قرابة 300%، وذكر أنه في حال رفعه مرة ثانية، فإنه يحمل رسالة مفادها إيقاف الإنتاج بشقيه الحيواني والنباتي.

في حين تواصل الأسعار ارتفاعها بشتى المواد الغذائية والتموينية بالشارع السوري، وبعد انتشار خبر رفع سعر المازوت الزراعي. قالت “نوال” أنهم لم يتركوا شيئاً لضمان حياة الإنسان. وبدورها “أم محمد” طرحت تساؤلاً حول الوضع الحالي “لوين رايحين”.

أما “أمجد” فتناول بتعليقه موضوع الرواتب، وعن آلية تفكير الجهات المعنية حول رفع الأسعار. وكتب «على أي أساس هالرفع إذا راتبنا 200 ألف ماعم يتحرك، راتبي بجبلي صحنين بيض، هزلت».

يشار إلى أن أسعار الفروج شهدت في بعض المناطق السورية انخفاضاً ملموساً، فقد سجّل يوم أمس سعر الكيلو 30 ألف ليرة. في حين كان قد وصل إلى 38 ألف قبل 3 أيام، ووصل سعر البيضة إلى 2300 خلال شهر تشرين الثاني من العام الفائت.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى