تيار معارض يدعو قسد للتنسيق مع الجيش السوري بعين عيسى

عين عيسى _ انترنت

تيار طريق التغيير يطلق دعوة لتشكيل جبهة مقاومة

سناك سوري _ متابعات

دعا تيار طريق التغيير السلمي المعارضن، “مسد” إلى التنسيق مع الجيش السوري والجانب الروسي لحماية “عين عيسى” من أي توغل تركي.

وفي بيان نشره القيادي في التيار “فاتح جاموس”، أعرب التيار عن قناعة عميقة لديه بأن تشكيل وإطلاق معارضة وطنية داخلية جادة يكون “مسد” طرفاً فيها شرط أساسي وحاسم في قيام جبهة شعبية لمواجهة الاحتلال ووضع مسار للحوار الداخلي بوصفه مفتاحاً لحلّ التحديات الوطنية وفق تعبيره.

وطالب البيان الجيش السوري بالاستمرار بمواجهة قوات العدوان التركي لمنع سيطرتهم على مساحات جديدة من الأراضي السورية، كما أنه دعا “روسيا” للتدخل من أجل وقف التوسع التركي محذراً من الانزلاق لتأسيس تناقضات متعددة في الحقل الوطني.
اقرأ أيضاً:من دمشق.. تيار معارض يهاجم الحكومة: إنها لاتفعل شيء غير التبرير
التيار المعارض وجه دعوة لـ”قسد” برفع الشرعية عن الوجود العسكري الأمريكي في “سوريا”، وطالبها باتباع سياسة داعمة لكل السوريين وخاصة في قضايا النفط والقمح والغاز بحسب البيان الذي أطلق دعوة للتطوع لخلق مقاومة جادة شرق “سوريا” والعمل على جبهة مقاومة ضد كل الاحتلالات كما وصفها.

وجاء بيان التيار بعد أن شهدت “عين عيسى” بريف “الرقة” الشمالي أمس اشتباكات عنيفة بين “قسد” وقوات العدوان التركي دون حدوث أي تغيير في خارطة السيطرة وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

يذكر أن التيار يعد جزءاً من معارضة الداخل السوري وهو الكيان المعارض الوحيد الذي شارك بانتخابات مجلس الشعب السوري الأخيرة لكنه لم يتمكن من إيصال أي من مرشحيه لمقاعد البرلمان.

اقرأ أيضاً:اتفاق بين قسد والجيش السوري لحماية عين عيسى

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع