توقيف مهندس سوري تحدى وزير العدل!

المهندس غسان جديد

سناك سوري-خاص

قال نشطاء مقربون من المهندس “غسان جديد” إنه تم توقيفه والتحقيق معه على خلفية حديثه المتكرر عن قضايا الفساد عبر صفحته في فيسبوك.

وعلم سناك سوري من أحد المقربين من “جديد” إنه قام بانتقاد أداء مديرية المياه وعدم تقديم خدماتها إلى المواطنين في توسع دمسرخو باللاذقية، لتقوم المديرية بتقديم شكوى قضائية عليه، حيث اعتقل على إثرها، وأكدت المصادر أنه تم الإفراج عن المهندس غسان جديد صباح اليوم 12-9-2017، دون أن يذكر متى تم اعتقاله.

غسان جديد يتحدى وزير العدل

وفي أحد منشوراته على فيسبوك تحدى المهندس جديد وزير العدل بمحاسبة الفاسدين، عوضاً عن كم أفواه الذين يتحدثون عن الفساد.

وأثارت حادثة اعتقال المهندس غضب أصدقائه ومتابعيه على الفيسبوك والذين عبروا عن تضامنهم معه بالعديد من المنشورات التي شاركوها مع صفحته، وكما تبين لـ “سناك سوري” من خلال رصده لصفحته فإنه طالب قبل فترة بتخديم أماكن السكن النظامي بتوسع دمسرخو بالمياه إسوة بمناطق السكن العشوائي، ليفاجئ بتحريك دعوى قضائية ضده لكونه انتقد أداء القائمين على تلك المؤسسة “مؤسسة المياة”، كما جاء في أحد منشورات الأصدقاء المتضامنين معه.

أحد أصدقاء المهندِس “جديد” كتب منشوراً قال من خلاله إن جديد طبق كلام رئيس الجمهورية بالحديث عن أخطاء الحكومة، متمنياً الحرية للمهندس الذي تقول المصادر إنه عاد إلى منزله. 

وسيحاول “سناك سوري” التواصل مع السيد “جديد” لمعرفة تفاصيل أوفى عن الحادثة.

 

 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع