توقف بعض الأفران بالسويداء عن العمل بالتزامن مع تخفيض كمية الطحين

فرن 8 آذار بالسويداء - سناك سوري

البدء بتطبيق قرار تخفيض مخصصات المخابز من الطحين في “السويداء”

سناك سوري – السويداء

دخل قرار تخفيض كميات الطحين المخصصة لمخابز “السويداء” حيز التنفيذ اليوم لتصبح الكميات الواردة لفرع المخابز في المحافظة  145 طن بعد أن كانت 175.

التخفيض وفق “علاء مهنا” مدير فرع المخابز بدأ اليوم وهو ناتج عن قرار تخفيض وزن الربطة الصادر مؤخراً، مضيفاً في رده على سؤال سناك سوري حول سبب توقف عدد من مخابز القطاع الخاص صباح اليوم أن السبب هو عدم ورود الطحين إليها ومعلوم أن أفران القطاع لخاص تزود يومياً بالطحين.
“مهنا” بين أن الطحين الآن وصل لكل المخابز و أن التأخير بوصوله يعود لتوقف مطحنة “أم الزيتون” بسبب عطل استدعى الصيانة اليوم في الوقت الذي كانت فيه مطحنة “سرايا” متوقفة بسبب عملية تصفية الرشق وهي عملية بمثابة جرد وصيانة تتم بشكل دوري ولاتتعطل فيها المطحنة أكثر من ثلاثة أيام انتهت اليوم.

“مهنا” أكد أن مطحنة “أم الزيتون” عادت إلى العمل ومطحنة “سرايا” مساء اليوم ستقلع علماً أن “سرايا” مطحنة قطاع خاص دأبت على تزويد فرع المخابز بالطحين خلال الأزمة.
الجدير بالذكر أن الأفران التابعة لفرع المخابز لم تتوقف في “السويداء” و “الثامن من آذار” و”صلخد” و”شهبا” و”الثعلة” و”قنوات” وكل المخابز التابعة لها، بينما كان التوقف عبارة عن 3 ساعات لأفران القطاع الخاص نتيجة تأخر الطحين.

اقرأ ايضاً:حماة.. بلدة جب رملة للأهالي: حضّروا وجبات لا تحتاج للخبز!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع