توسع انتشار ضحايا كورونا بسوريا .. وصحة حماه تنعي طبيباً

صورة قسم عزل صحي في سوريا

وزير روسي يتلقى لقاح كورونا.. وعلماء يكشفون عمر المضادات الناتجة عن الإصابة

سناك سوري – متابعات

سجلت “الجزيرة السورية” أمس الأربعاء، حالتي وفاة بفيروس كورونا وأصيب 20 آخرين بالعدوى لترتفع الحصيلة الكلية للإصابات إلى 595 في حين نعت “مديرية صحة حماه”  طبيب أسنان توفي جراء تأثره بمضاعفات كورونا.

وكشف “المدير العام لمشفى المواساة الجامعي” بـ”دمشق” “عصام الأمين” عن انخفاض عدد الحالات التي تراجع المشفى والمشتبه في إصابتها بكورونا خلال الأيام الماضية.

وفيما يتعلق بعودة السوريين العالقين بسبب جائحة كورونا، أعلنت “وزارة النقل” عن تسيير رحلة جوية إلى الخرطوم بالسودان لإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد.

وعلى الصعيد العالمي، أعلن “وزير الصناعة والتجارة الروسي” “دينيس مانتوروف” عن تلقيه لقاح ضد كورونا ليكون بذلك أول وزير روسي يعلن عن تلقيه اللقاح، في وقت سجلت فيه “روسيا” نحو 5 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، الذي طال بدوره مخيماً للاجئين في “اليونان”.

اقرأ أيضاً: كورونا يزدهر بالخريف… والإصابات في البرازيل قاربت 4 مليون

حصيلة جديدة لضحايا كورونا في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع “فيسبوك” عن تسجيل حالتي وفاة من المصابين بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 40، وأصيب 20 آخرين بالعدوى والحصيلة ارتفعت إلى 595 إصابة، كما سُجّلَ 17 حالة شفاء ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 127.

طبيب أسنان ضحية لكورونا

نعت “مديرية صحة حماة” عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، رئيس “مركز الحرية الصحي” بمركز المحافظة، “طبيب ‏الأسنان” “محمد عصام برام” ، الذي توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

مدير مشفى المواساة: انخفاض حالات الاشتباه بالإصابة بكورونا

كشف “المدير العام لمشفى المواساة الجامعي” بـ”دمشق” “عصام الأمين” عن انخفاض عدد الحالات التي تراجع المشفى والمشتبه في إصابتها بكورونا وحالات القبول إلى 35% خلال الأيام العشرة الماضية.

وقال الأمين في تصريح لصحيفة “الوطن”، أن «ذلك يعطي مؤشراً على انخفاض المنحنى لعدد الحالات عن الفترة الماضية، مشيراً إلى وجود 115 غرفة إسعاف وعزل بالمشفى».

وأشار إلى «احتمالية تخفيض عدد الأسرّة بشكل تدريجي في حال استمرار انخفاض المنحنى وعدد الحالات، ليصار إلى الاعتماد على الأسرّة في تخديم الحالات الثانية».

اقرأ أيضاً: كورونا زاد مصروف الامتحان الجامعي أضعافاً

النقل تسير رحلة إلى السودان لإعادة العالقين

أعلنت “وزارة النقل” عبر صفحاتها في مواقع التواصل، عن تسيير رحلة جوية إلى الخرطوم بالسودان لإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد، يوم الاثنين 7 أيلول الجاري.

وحددت الوزارة وقت إقلاع الطائرة الساعة 11 صباحاً من دمشق على متن الخطوط الجوية السورية للطيران، منوهةً بأنه يسمح بالسفر من دمشق إلى الخرطوم على متن هذه الرحلة.

أول وزير روسي يتلقى لقاحا ضد كورونا

أفادت وكالات أنباء، أن وزير الصناعة والتجارة الروسي “دينيس مانتوروف”، تم تطعيمه بلقاح ضد فيروس كورونا ليصبح أول وزير فيدرالي في الحكومة الروسية، يفيد علناً بتطعيمه باللقاح.

وجاء ذلك في وقت أعلنت فيه روسيا عن 4952 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1005000 إصابة وهي رابع أعلى حصيلة في العالم، بينما الوفيات بلغت 115 حالة وفاة والحصيلة الكلية للوفيات 17414 .

اقرأ أيضاً: سوريا: إصابات جديدة بكورونا والصحة المدرسية ترفض التغيب بسبب الخوف

كورونا يطال مخيماً للاجئين في اليونان

قال مسؤولان في وزارة الهجرة اليونانية، أنه تم تسجيل أول إصابة بكورونا في مخيم موريا المزدحم باللاجئين والذين يبلغ عددهم نحو 13 ألف مهاجر، ويجري حالياً تتبع مخالطي المصاب، بحسب “رويترز”.

دراسة تكشف مدى استمرار الأجسام المضادة لكورونا في الجسم

ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أن دراسة حديثة توصلت إلى أن الجسم ينتج مجموعة ثانية من الأجسام المضادة بعد شهر أو شهرين من الإصابة بفيروس كورونا، والتي يمكن أن توفر حماية طويلة الأمد.

وقال العالمان، غاليت ألتر وروبرت سيدر، “تولد العدوى واللقاحات موجتين من الأجسام المضادة: تتولد الموجة الأولى من خلايا بلازما قصيرة العمر، مهيأة لتعبئة الدورة الدموية الجهازية، وهذه الموجة تنحسر سريعا بعد حل العدوى الحادة.. والثانية تنشأ من عدد أقل من خلايا البلازما ذات عمر أطول، وتوفر مناعة طويلة العمر.

ويشار إلى أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم  بلغ وفقاً لأحدث الإحصاءات 25,760,920 مليون إصابة تعافى منهم 17,077,065 بينما حصيلة الوفيات بلغت 857,248 ألف حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: تاميكو تطرح دواء أزيثرومايسين المستخدم لعلاج كورونا في الأسواق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع