تنفيذية الحسكة مستمرة رغم شغور أحد مقاعدها منذ سنة

مباراة بين عامودا والجزيرة في الحسكة _ فايسبوك

دوشي لـ سناك سوري: لم نحتَجْ إلى تصويت ولم تواجهنا قرارات صعبة

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

يتساءل الرياضيون و المتابعون في محافظة “الحسكة” عن سبب التأخير في تعيين عضو جديد بالمكان الشاغر في اللجنة التنفيذية بالمحافظة والذي مضى على غيابه عاماً كاملاً.

فبعد حصول العضو السابق باللجنة “عبد الناصر الكركور” على مقعد بالمكتب التنفيذي في شباط الماضي العام 2020، لم يتم اختيار بديل عنه حتى الآن، وسط تساؤلات من الأوساط الرياضية في المحافظة فيما إذا كانت اللجنة لم تجتمع أو تتخذ أي قرار منذ عام حتى الآن؟ وفي حال اجتمعت ما مدى قانونية ذلك في ظل نقص عدد أعضائها؟

سناك سوري تواصل مع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام “عمر العاروب” لبيان مدى قانونية تصويت اللجنة التنفيذية بالحسكة على قراراتها فقال:«حالياً لجنة الحسكة تتألف من ستة أعضاء مع رئيس اللجنة، وفي حال التصويت على قرار أو قضية معينة وتساوت الأصوات فإن صوت رئيس اللجنة هو المرجح»، مشيراً إلى أن «موضوع تسمية العضو الشاغر سيتم حلّه قريباً هناك شبه إجماع عليه لكن التأخير الذي حصل نتيجة الأوضاع التي شهدتها المحافظة».

أما رئيس اللجنة التنفيذية في “الحسكة” “ريمون دوشي” فقال لـ سناك سوري «هناك عضو يسيّر أمور المكتب الشاغر، بالإضافة لمكتبه، بالنسبة للتصويت على القرارات لم تواجهنا قرارات معقدة وصعبة، وإذا تطلب الأمر التصويت على أي قرار مهما يكن نوعه، حينها يسمح لرئيس اللجنة بأن يكون صوته المرجح، القيادة الرياضية تعطي للحسكة الأهمية والأولوية، بكافة النواحي والمجالات».

وبحسب حديث رئيسها فإن اللجنة لا تواجه أي معضلة رياضية تحتاج لتصويت بين أعضائها، لاتخاذ قرار بأغلبية النصف زائد واحد كما هو الحال في الأوضاع الطبيعية، فيما يبدو أن الوضع الرياضي لـ”الحسكة” بأحسن أحواله كي لا تحتاج اللجنة أن تكمل صفوفها وتواجه مشكلات وتحديات الواقع الرياضي للمحافظة.

لكن رياضيي المحافظة يتساءلون: لو كانت الحسكة أولوية لدى القيادة الرياضية هل كان مقعد أحد أعضاء لجنتها شاغراً قرابة عام دون أن يتحرك أحد؟ وهل واقع الرياضة في المحافظة جيد بما فيه الكفاية ولا يحتاج من يشرف على دفعه وتطويره؟

اقرأ أيضاً:عام على انتخابها.. حلّ اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدير الزور!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع