تقارير أميركا تغادر سوريا نهاية نيسان.. و”عين روسيا” على إدلب

مقاتلون روس في سوريا _ انترنت

تقارير تتحدث عن انسحاب أمريكي في نهاية نيسان

سناك سوري _متابعات

تكمل القوات الأمريكية انسحابها من “سوريا” مع نهاية نيسان القادم وفق ما أعلنته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.
و نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن جزءاً كبيراً من القوات سيتم انسحابه بحلول منتصف آذار المقبل بينما أشار مسؤول أمريكي لوكالة “رويترز” أن الانسحاب سيشمل القوات المتواجدة في قاعدة” التنف”
في الوقت ذاته أكد نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” أن “موسكو” تصرُّ على انسحاب القوات الأمريكية من “سوريا” و تعتبر وجودها احتلالاً إلا أنه أكّد تواصل بلاده مع الأمريكيين واصفاً الاتصالات مع “واشنطن” بالفعالة و جدّد استعداد بلاده لمناقشة جميع القضايا مع الولايات المتحدة بما فيها تفاصيل الانسحاب .
و في حديث لصحيفة “كوميرسانت” الروسية أعلن”فيرشينين” عن التحرك العسكري المحتمل في “إدلب” ووصفه بأنه سيكون منظماً بشكل فعال إذا تم.
في إعلان روسي رسمي عن إعادة وضع خيار العملية العسكرية في “إدلب” على الطاولة مع تزايد الحديث الروسي عن عدم التزام “تركيا” بتعهداتها في “سوتشي” حول “إدلب” فيما جدد “فيرشينين” التذكير بالموقف الروسي الرافض لإبقاء ما سمّاها محميات إرهابية في “إدلب” التي يجب أن تعود للسيادة السورية بعد القضاء على الإرهاب عاجلاً أم آجلاً وفق الديبلوماسي الروسي.
يذكر أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اجتمع بأعضاء مجلس الأمن القومي الروسي أمس و بحث معهم الأوضاع في “سوريا” و تحضيرات قمة الدول الضامنة في “سوتشي” الجمعة القادمة.

اقرأ أيضاً :“المعلم” يستبق “سوتشي” ويزور “طهران” هل تحل عقدة اللجنة الدستورية؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع