أخر الأخبارسناك كورونا

تعميم وزاري عن كورونا وتلويح بفرض حظر جزئي

تحركات بعد تسجيل أعلى حصيلة إصابات بيوم واحد

سناك سوري _ متابعات

أصدرت وزارة السياحة السورية اليوم تعميماً يقضي بمنع تقديم الأراكيل نهائياً في المنشآت السياحية تحت طائلة الإغلاق.

وضمن اشتراطات المرحلة السابعة لاستئناف العمل في المنشآت السياحية، دعت الوزارة إلى التقيد التام بتطبيق اشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة في المنشآت السياحية ووقف البرامج الفنية في النوادي الليلية والملاهي، والتأكيد على عدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنفة خلال الفترات المحددة بالتعميم 108 بتاريخ 18 تشرين الثاني 2020.

بدوره لوّح محافظ “حمص” “بسام بارسيك” بإمكانية فرض الحظر الجزئي في حال ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة.

اقرأ أيضاً:حلب: عضو بلجنة التصدي لكورونا.. يلقى حتفه بسبب الفيروس

وأضاف “بارسيك” في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية أن الوضع ما يزال تحت السيطرة حتى الآن، وأن مشافي “حمص” جاهزة للتعامل مع أي زيادة محتملة في الإصابات، وذكر أنه تم الطلب من مديرية الصحة زيادة عدد الأسرّة في المشافي العامة تحسباً لأي طارئ.

وبحسب المحافظ فقد تم توجيه مديرية التربية إلى ضرورة التزام المعلمين بارتداء الكمامات خلال الحصص الدراسية والالتزام بتعليمات الفريق الحكومي لمواجهة كورونا بما فيها منع دخول المراجعين للجهات العامة دون ارتداء كمامة ومراعاة التباعد المكاني.

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 124 إصابة جديدة في أعلى حصيلة مسجلة خلال يوم واحد منذ بدء انتشار الفيروس في “سوريا”، ووصلت بذلك حصيلة الإصابات المسجلة 8911 حالة بينها 4243 حالة شفاء و491 حالة وفاة.
اقرأ أيضاً:البعث ينفي إغلاق جامعة تشرين بسبب الكورونا


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى