تعادل بطعم الخسارة للمنتخب ودعوات للتظاهر ضد الفساد

هجوم مسلح على محطة وقود.. السماح بدخول “سوريا” بدون ثبوتيات

سناك سوري_ دمشق

بلغت المساحة المحجوزة في معرض “دمشق الدولي” بنسخته الحادية والستين أكثر من 59 ألف متر مربع وهي المساحة الأكبر في تاريخ المعرض منذ أولى دوراته عام 1954 حتى الآن ، حيث تشارك في الدورة الحالية 30 دولة عربية وأجنبية، فيما أشار مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية “غسان الفاكياني” إلى أن إدارة المعرض جهزت مرآب إضافي يتسع لـ10 آلاف سيارة موضحاً أن الافتتاح الخاص سيتم يوم 28 آب فيما يستقبل المعرض زواره يوم 29 آب ولغاية 6 أيلول القادم.

انهيار هدنة إدلب

نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري سوري أن “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها قصفت ظهر اليوم محيط قاعدة “حميميم” الروسية بريف “اللاذقية” ما أوقع خسائر بشرية ومادية كبيرة دون توضيح عدد الضحايا والإصابات.

فيما أفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي أن 3 قذائف سقطت في قرية “رويسة عفيف” القريبة مؤكدة أن أحداً من كوادر قاعدة “حميميم” لم يصب بأذى جراء القصف.

من جانب آخر أعلن الجيش السوري في بيان رسمي استئناف عملياته في “إدلب” مجدداً، متهماً الفصائل المدعومة تركياً بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار.

في المقابل ذكرت وسائل إعلام محلية في “إدلب” أن قصفاً جوياً استهدف “خان شيخون” وقرى ريفَي “حماة” الشمالي و”إدلب” الجنوبي تسبّب في وقوع إصابات.

“مسد” يرد على “أستانا13”

ردّ “مجلس سوريا الديمقراطية” على ما جاء في البيان الختامي لمؤتمر “أستانا13” من اتهامات للإدارة الذاتية بحمل أجندات انفصالية.

وجاء الرد في بيان رسمي صدر اليوم اتهم خلاله “مسد” الجانب التركي بمحاولة استمالة الأطراف في “أستانا” لصالحه، كما عبّر البيان عن أسف “مسد” من تجاهل بعض الأطراف الدولية لجرائم “تركيا” وانتهاكاتها في “سوريا”، وأشار البيان إلى أن السلطات التركية التي تبدي تخوفها من انتشار عناصر “قسد” قرب حدودها لم تظهر أي قلق لوجود “داعش” و”النصرة” على حدودها!

دعوات للتظاهر ضد الفساد

ذكرت مصادر محلية في “دير الزور” أن ناشطين من المجتمع المدني وزعوا منشورات تدعو للتظاهر ضد الفساد وللمطالبة بالخدمات في مظاهرة سلمية تنطلق غداً في بلدة “أبو حمام” بريف “دير الزور” الشرقي وذلك بعد تزايد اتهامات التورط بقضايا فساد في مجلس “دير الزور” المدني التابع للإدارة الذاتية.

إعلان موعد معركة “شرق الفرات”

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر عسكري تركي رفض الكشف عن هويته أن القوات التركية قد تبدأ عمليتها العسكرية ضد “قسد” بعد عيد الأضحى كما هو مخطط لها، من جهة أخرى لم يخرج الاجتماع بين مسؤولين في وزارتَي الدفاع الأمريكية والتركية اليوم في “أنقرة” عن اتفاق بين الطرفين بشأن ملف إقامة المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا.

اقرأ أيضاً:طلاب انتقموا من الكتب (اليابان لاحقتهم).. ومدير مكتب دفن الموتى انتقل عالصيانة.. عناوين الصباح

انسحاب الصحفيين السوريين من لقاء موسيقي لبناني

انسحب الصحفيون السوريون ظهر اليوم من المؤتمر الصحفي المقرر للموسيقي اللبناني “ميشيل فاضل” بعد انتظار دام أكثر من ساعة في “دار الأسد” للثقافة والفنون، حيث اتهمت دار الأوبرا الجهة المنظمة للحفل بالتسبب في تأخر “فاضل” حيث تبلّغَ الصحفيون بعد انتظار أن الموسيقي اللبناني دخل الأراضي السورية وسيصل في وقت لاحق ما أدى إلى انسحاب الصحفيين.

هجوم مسلح على محطة وقود

هاجمت مجموعة مسلحة فجر اليوم محطة وقود “ياغي” في منطقة “الكرب” بمدينة “شهبا” شمال “السويداء” برمي 3 قنابل يدوية وإطلاق كثيف للرصاص الحي نحو المحطة.

ونقل موقع “السويداء24” المحلي عن مصادر في المدينة أن المجموعة هددت صاحب المحطة بمنعه من تشغيلها إن لم يدفع أتاوة 3 ملايين ليرة أو يقوم بتأجير المحطة لهم وأن الهجوم وقع بعد رفض صاحب المحطة شروطهم، وأشارت المصادر إلى أن الأضرار اقتصرت على المادية ولم تقع خسائر بشرية فيما تدخل وجهاء المدينة لاحتواء الموقف.

دخول “سوريا” بدون ثبوتيات

صرّح مدير الإدارة العامة للهجرة والجوازات اللواء ناجي النمير لإذاعة “نينار” المحلية بأن المواطنين السوريين في الخارج بإمكانهم دخول “سوريا” دون ثبوتيات في حال أضاعوا أوراقهم كجوازات السفر أو الهوية، موضحاً أن المراكز الحدودية ستقوم بتزويدهم بإخراجات قيد بعد التأكد منهم.

عودة 88 عائلة إلى بيوتها

أعلن المكتب الصحفي لمحافظة “حمص” أن 88 عائلة من قرية “الدمينة الغربية” بريف “القصير” عادوا اليوم إلى منازلهم بعد سنوات من الغياب بفعل الحرب، فيما أكد محافظ “حمص” “طلال البرازي” أن ورشات المحافظة ستباشر أعمال إعادة تأهيل بعض البنى التحتية في القرية.

الرياضة

خيّب المنتخب السوري آمال متابعيه مجدداً بعد تعادله اليوم مع المنتخب اليمني بهدف لهدف خلال بطولة “غرب آسيا” المقامة في “العراق”، حيث تقدّمت “اليمن” في الشوط الأول بهدف للاعب “محسن قراوي” فيما عدّل المنتخب السوري النتيجة في الشوط الثاني عن طريق “فراس الخطيب”.

وعبّر متابعون عن خيبة أملهم من أداء المنتخب مطالبين بإقالة رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء “موفق جمعة”.

اقرأ أيضاً:تعميم وزاري بمنع “العيدية”.. دراجات مفخخة تجتاح مدينة سورية!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع