أخر الأخباريوميات مواطن

تظاهرات واسعة واقتحام شركة الكهرباء بعد رفع الأسعار

الاحتجاجات مستمرة لليوم الثاني بسبب الغلاء

اقتحم عدد من المتظاهرين اليوم شركة الكهرباء التركية في مدينة “مارع” بريف “حلب” الشمالي احتجاجاً على رفع سعر الكهرباء.

سناك سوري _ متابعات

وذكرت وكالة “ستيب” نيوز المعارضة، أن المحتجين واصلوا تظاهراتهم لليوم الثاني على التوالي واقتحموا كذلك مبنى المجلس المحلي لمدينة “مارع” المدعوم تركياً وأقاموا خيمة اعتصام أمامه ما أدى لفرار رئيسه وأعضائه.

التظاهرات انطلقت أمس بحسب الوكالة في مدن “الباب” و “أعزاز” و”عفرين” وتوسعت لتشمل “صوران” و”جنديريس” وفق المصدر بسبب رفع سعر الكهرباء بنسبة تقارب 35% إضافة لمضاعفة سعر ربطة الخبز.

صفحة “مكتب أعزاز الإعلامي” قالت بدورها أن شركة الكهرباء التركية رفعت سعر الكيلو واط المنزلي إلى 147 قرش تركي والتجاري إلى 248 والصناعي إلى 230 قرش تركي، ونقلت عن الشركة تبريرها أن الزيادة جاءت بسبب رفع السعر في “تركيا”.

من جانب آخر ذكرت وكالة “نورث برس” المحلية أن الشركة التركية المحتكرة لتوزيع الطاقة في “أعزاز” قامت بتسليح موظفيها على خلفية الاحتجاجات، ونشرت صوراً تظهر وجود قطع سلاح إلى جانب أحد موظفي الشركة أثناء توقيعه معاملات ورقية.

تجدر الإشارة إلى أن “تركيا” قامت بالتمدد في الشمال السوري وفرض مؤسساتها العامة كشركة الكهرباء والبريد في مناطق شمال “حلب” فضلاً عن فرض التعامل بالليرة التركية في إطار سياسة التتريك التي تتبعها في المنطقة.

اقرأ أيضاً:احتجاجات بسبب غلاء الكهرباء … واختطاف قيادي سابق بأوامر عليا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى