الرئيسيةقد يهمك

وزير الأوقاف يهيب بالتجار عدم رفع الأسعار والتحلي بالصبر

مدير أوقاف “حمص”: زيارة الوزير أكدت على أرباب الشعائر الدينية دورهم في توعية المواطنين وتوجيههم بعدم التدخل فيما لا يعنيهم

سناك سوري-دمشق

أكد وزير الأوقاف الدكتور “محمد عبد الستار السيد”، على تطوير الخطاب الديني وارتباطه بالواقع ومواكبته المستجدات ومواجهته للتطرف، داعياً إلى توجيهه نحو وجوب التعاون على البر والتقوى وتعزيز التكافل الاجتماعي.

“السيد”، وخلال لقائه ممثلي الشعائر الدينية في مسجد “قباء”، بمدينة “حمص” أمس الثلاثاء، دعا كذلك إلى توجيه الخطاب الديني اليوم إلى الاعتماد على الذات وتحقيق مقاصد الشريعة في حفظ المال والنفس، وفق ما جاء في صفحة وزارة الأوقاف الرسمية بالفيسبوك.

وزير الأوقاف أضاف خلال الاجتماع، أن كل المؤامرات التي تستهدف صمود الشعب السوري ستفشل، مؤكداً أن البلاد ستنتصر بالحرب الاقتصادية كما انتصرت بالحرب العسكرية، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: الأوقاف تُعّرف المواطن الصالح.. (الصالح عكس الطالح)

مدير أوقاف “حمص”، الشيخ “عصام المصري”، قال في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، إن زيارة الوزير تأتي لتؤكد على دور أرباب الشعائر الدينية الهام في توعية المواطنين وتعزيز التعاون والتعاضد بين المواطنين، وتوجيههم لمساعدة بعضهم البعض وعدم تدخلهم فيما لا يعنيهم وعدم استفزاز بعضهم.

“المصري”، أضاف أن الوزير شدد على أن تركّز خُطب الجمعة على الحالة المعيشية للمواطنين، «وأن تهيب بالتجار بعدم رفع الأسعار والاحتكار والتحلي بالصبر»، لافتاً أن «الوزير وجّه بوضع جميع الأراضي الزراعية الوقفية تحت إشراف الدولة لاستثمارها وزراعتها بما يعود بالفائدة على جميع أبناء الوطن».

وسبق أن دعا “السيد” قبل أيام خلال زيارته محافظة “اللاذقية”، إلى توجيه الخطاب الديني في هذه المرحلة لمحاربة الغش والاحتكار، مضيفاً أنه يجب دعوة الأغنياء والموسرين إلى التعاون والتعاضد وتحقيق التكافل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: وزير الأوقاف يخاطب الأغنياء.. وركود وإغلاق في الأسواق السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى