تصريحات “ترامب” لم تعجب اتحاد المجالس المحلية

سناك سوري-متابعات

أصدر اتحاد المجالس المحلية في القلمون الغربي بياناً رفض من خلاله دعوات الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعادة توطين اللاجئين في لبنان والأردن وتركيا.

حيث صرح ترامب خلال كلمته في الأمم المتحدة يوم 19 أيلول الجاري أنه يسعى لإعادة توطين اللاجئين بهدف مساعدتهم للعودة إلى بلداتهم الأصلية من أجل المشاركة بعملية إعادة البناء، ولا نعلم لماذا لم يصدر بيان الرفض في ذات يوم تصريح ترامب، فهل الأمر مرتبط بعدم وصول التصريح إلى المجالس المحلية، أم أن التعليمات أتت اليوم لغرض ما في نفس يعقوب.

مع العلم أن “الزلمة” ترامب كان واضحاً في كلامه، لكن هناك من آثر قراءة الشق الأول لحديثه المتضمن عبارة إعادة توطين، فيما لم ينتبهوا للشق الآخر المتضمن إعادة اللاجئين لبلداتهم الأصلية للمشاركة بعملية البناء، “عادي نحنا هيك منخطف الكباية من راس الماعون ومامنسمع غير الحكي الي بيهمنا”.

البيان الذي تلق سناك سوري نسخة منه طالب بحل مشكلة اللجوء عبر إقامة “منطقة خفض تصعيد” في القلمون الغربي وريف حمص الجنوبي، “كأنو الغرض الي بنفس يعقوب بدأ يتضح!”، وهكذا المجالس المحلية تغرد في وادي، واللاجئون في وادي، وترامب كذلك الأمر يغرد على تويتر!.

ورأى اتحاد المجالس المحلية في القلمون خلال البيان أن ترامب بتصريحه السابق “المجتزأ” يشرعن تهجير السوريين والتغيير الديمغرافي في البلاد، وهيك وصل بل السوريين لدقن ترامب!.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *