تشكيلة واسعة لمدافئ الشتاء بالسورية للتجارة.. جيبوا شوال مصاري معكم

نصيحة.. كل ما بردتوا افتحوا هالخبر اتدفوا على نار الأسعار بدون ما تدفعوا مليم واحد

سناك سوري-متابعات

زفّ مدير السورية للتجارة “أحمد نجم” البشرى للمواطنين، مؤكداً وجود تشكيلة واسعة من المدافي في صالات السورية للتجارة، بأسعار أقل من السوق بنحو 15 إلى 20%، (لازم الواحد يأسرع ياخد دور متقدم بالطابور).

“نجم”، أضاف في تصريحات خلال لقائه مع إذاعة شام إف إم المحلية أمس الثلاثاء، أن أسعار المدافئ الكهربائية ذات النوعية الجيدة تتراوح بين 50 إلى 100 ألف ليرة، بينما يصل سعر مدافئ المازوت أحياناً إلى 300 أو 400 ألف ليرة، (هي المعلومة لحالها بتحرق، خلص نار الأسعار بتدفي).

العروض لا تشمل المدافئ فقط، ومن الواضح أن السورية للتجارة تراعي أحوال المواطنين المعيشية السيئة، هذا ما نلمسه من خلال حديث “نجم” عن أسعار السجاد، الذي قال فيه إنه سيكون هناك سجاد بنحو 100 ألف ليرة، (واو عن جد واو، لازم المواطن يلحق حالو يجيب شوال المصاري ويركض قبل ما يخلصوا).

اقرأ أيضاً: زيت القلي بـ2300 والمروحة بـ120000.. المقالي مضرة والمروحة بتعمل وتاب!

ولمن لا يستطيع شراء المدافئ بالأسعار السابقة، ولم يقم بسحب أي قرض على راتبه مؤخراً، فإنه يستطيع الحصول على المدافئ والأثاث المنزلي بالتقسيط، حيث قال “نجم” إن سقف التقسيط يصل لمليون ليرة، مضيفاً أن هناك دراسة لرفعه حتى مليون ونصف ليرة، (طيب ارفعوا الرواتب ليقدر الواحد يستفيد من هالخدمة).

وبناء على حديث مدير السورية للتجارة، فإن المواطن يحتاج إلى أكثر من مليون ليرة لشراء سجاد ومدافئ، وهو مبلغ لا يتوفر مع غالبية المواطنين الذين لم يعودوا يحلمون بأكثر من قوت يومهم.

يذكر أن أسعار مدافئ المازوت ذات النوع المقبول كانت بين 25 إلى 40 ألف ليرة ويصل أفضلها إلى 100 ألف ليرة، أي أن أسعارها تضاعفت 4 مرات خلال العام الجاري.

اقرأ أيضاً: في “سوريا” أسعار مستلزمات الشتاء أشد قسوة من برودته

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع