تشرين والوحدة يقدمان الدوري هدية للجيش.. والشغب ليس “مسك ختام” الدوري

هدف "باسل مصطفى"-صفحة نادي الجيش

تشرين يحتاج معجزة بـ “25” هدف… والزعيم يسجل رقماً قياسياً

سناك سوري – متابعات

حسم نادي الجيش بطولة الدوري السوري لكرة القدم بنسبة 99% بعد أن أهداه فريقا تشرين والوحدة تعادلهما بهدف لهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعتمها أمس الجمعة ضمن منافسات الجولة ما قبل الأخيرة.

نسبة الـ1% المتبقية التي تفصل الجيش المتصدر /53 نقطة/ عن اللقب تعني فوز الوصيف تشرين /50 نقطة/ على الاتحاد بفارق 25 هدف، مع خسارة الزعيم أمام الشرطة في الجولة الأخيرة.

من جهة أخرى لم ينفع فريق المجد فوزه على النواعير بهدفين مقابل لا شيء، حيث هبط إلى دوري الدرجة الأولى، بصحبة نادي الحرفيين الذين خسر أمام الشرطة بخماسية نظيفة، حيث كان ينتظر المجد ليحافظ على أمله بالبقاء، تعثر الساحل الذي انتصر على الطليعة.

نيل الجيش المتوقع لقب الدوري السوري يعزز زعامته للكرة السورية بـ 17 لقباً وبإنجاز تاريخي بالفوز به للمرة الخامسة على التوالي.

شغب المباراة ينتقل إلى شوارع العاصمة

مباراة تشرين والوحدة كانت قد شهدت مشاحنات بين الجمهورين، خاصة بعد تسجيل “تشرين” هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، لتبدأ بعدها مباراة من نوع آخر بين الجمهورين خارج أسوار الملعب.

وانتشرت فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر انتشار عناصر حفظ النظام في بعض شوارع العاصمة، في حين اشتكى نادي الوحدة عبر صفحته الشخصية من ظلم تحكيمي طال الفريق، فيما تحدثت الصفحة الرسمية لـ”ألتراس إيغلز” عن قيام جمهور الوحدة بشتم لاعبي تشرين طيلة فترات المباراة، ورمي الحجارة، واستفزاز كبير لجماهيره.

الجمهور بطل الدوري!

وبهذا يكون الدوري السوري قد طوى صفحة 2018-2019، كانت الجماهير أهم ما ميزها، بحلوها ومرها، وخاصة بعد انتقال تجربة “الألتراس” إلى عدة فرق، وما شهدناه خلالها من منافسات حامية بين المشجعين، (غطت على ضعف المستوى الفني للفرق) لتنجح الجماهير السورية في نيل عدة جوائز، أهمها نيل “تيفو” ألتراس حطين المرتبة الأولى كأفضل تيفو في أحد الأسابيع وفق موقع  la grinta العالمي وفوز “تيفو” ألتراس تشرين بالمركز الثالث في أسبوع آخر وفق الموقع نفسه.

بينما لا يزال اتحاد الكرة موضع انتقاد معظم الجماهير السورية بسبب ما يرونه من فشل كبير سواء على صعيد ضبط مباريات الدوري، أو بناء المنتخبات السورية.

اقرأ ايضاً: قمة الدوري السوري طرد لاعبين و مدرب و إلغاء للتقنين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع