أخر الأخبارشباب ومجتمع

تسقط التربية.. احتجاجات على نتائج الثانوية في أعزاز وعفرين

طالب يتعرض للضرب على يد الشرطة التابعة للفصائل المدعومة تركياً

شهد ريف “حلب” الشمالي أمس الإثنين، مظاهرات واسعة نظمها طلاب للاحتجاج على نتائج الثانوية العامة، مرددين خلال المظاهرت التي انطلقت من مدينتي “أعزاز” و”عفرين”، هتافات مثل “تسقط التربية”، و”تربية فاشلة”.

سناك سوري-دمشق

وبلغت نسبة الرسوب وفق تقديرات الناشطين 70 بالمئة، ولا يتوفر أي كشف تفصيلي للمواد، وهو الذي اعتبره الطلاب فساد متعمد، الهدف منه تخفيض نسبة النجاح لعدم القدرة على استيعاب أعداد كبيرة من الطلاب.

وطالب المتظاهرون بمعيار تصحيح عادل، وكف الظلم عن الطلاب من قبل المسؤولين الأتراك الذين يتدخلون بالعملية التعليمية في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المدعومة من “تركيا”.

وخلال المظاهرات تداول ناشطون، مقطع فيديو يوضح اعتداء شرطي على طالب، كان يكتب عبر “البخاخ” عبارات “تربية فاشلة” على حائط مبنى تربية “أعزاز”، ليحاول الشرطي انتزاع البخاخ من يد الطالب وإبعاده بالقوة والضرب عن الحائط.

وشهد مقطع الفيديو الذي تداوله ناشطون حول الحادثة تفاعلاً كبيراً بين الناشطين، الذين وصف بعضهم ما جرى بقمع الحريات، مطالبين بحماية المتظاهرين لا الاعتداء عليهم، لتصدر شرطة “أعزاز” التابعة للفصائل المدعومة تركياً، بياناً قالت فيه إنها ملتزمة بحماية المتظاهرين، إلا أنها منعت ما وصفته بإلحاق الضرر بالمؤسسات الرسمية، من خلال الكتابة عليها.

اقرأ أيضاً: السويداء: توتر أمني يحرم الطلاب من تقديم امتحاناتهم الجامعية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى