تسجيل 34 إصابة بفيروس كورونا في الجزيرة السورية

فحص فيروس كورونا

إعلان أول حالة وفاة بكورونا في الشمال السوري.. والإصابات المسجلة ترتفع إلى 54

سناك سوري – متابعات

أعلنت “هيئة الصحة” (مؤسسة غير حكومية) اليوم الأربعاء، عن 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الجزيرة السورية، ليرتفع العدد الكلي المسجل للإصابات إلى 253 حالة.

وقال رئيس الهيئة “جوان مصطفى” عبر صفحتهم في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن «الإصابات الجديدة هي 21 ذكور و 13 إناث».

اقرأ أيضاً: إعلان 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزيرة السورية

وبالنسبة لحالات الشفاء من فيروس كورونا، أشار مصطفى إلى أنه «سُجّل 8 حالات شفاء جديدة ليصل إجمالي عدد حالات التعافي إلى 36 حالة».

وكانت هيئة الصحة أعلنت أمس الثلاثاء عن تسجيل 14 إصابة وحالتي تعافي من الفيروس، وحالة وفاة واحدة لسيدة في السبعين من العمر ليرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا إلى 15 حالة وفاة .

اقرأ أيضاً: 14 وفاة بكورونا في الجزيرة.. و1000 ليرة غرامة كمامة

وفي الشمال السوري أُعلن عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة إعزاز شمال “محافظة حلب”، و”الدانا” وأحد مخيمات “سرمدا” في ريف محافظة ادلب ليرتفع إجمالي الإصابات في الشمال السوري إلى 54 حالة.

وأشارت منظمات طبية غير حكومية إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لسيدة عمرها 80 عاماً في أحد مخيمات سرمدا بريف إدلب، حيث تعرضت الأخيرة لضيق تنفس خلال إجراء غسيل كلوي لها، وبعد أخذ مسحة تبين لاحقاً أنها مصابة بكورونا، لتكون بذلك أول حالة وفاة معلنة بالفيروس في الشمال السوري.

وبالنسبة لحالات التعافي من فيروس كورونا، تم تسجيل شفاء حالتين جديدتين في منطقتي أخترين وعفرين بريف حلب، ليرتفع العدد الكلي لحالات الشفاء إلى 46 حالة.

اقرأ أيضاً: وفاة 13 مدرس في جامعة دمشق بفيروس كورونا

وحذرت منظمة “أطباء بلا حدود”، مؤخرا، من خطورة اتساع نطاق تفشي الوباء في شمال شرق وشمال غرب سوريا، نظراَ لـ”هشاشة” النظام الصحي في المنطقة ونقص الرعاية والإمدادات الطبية الخاصة بهذا المرض.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع