الرئيسيةسناك ساخن

تزايد حركة النزوح… مركز إقامة مؤقتة جديد في درعا

اللجنة الأمنية تفتح الطريق لخروج المدنيين من درعا البلد

سناك سوري – هيثم علي

مع استمرار حركة نزوح الأهالي من أحياء “درعا البلد” و “طريق السد” و”مخيم درعا” تم اليوم افتتاح مركز احتياطي جديد للاستضافة المؤقتة بمدرسة “الشهيد أحمد الرفاعي” بمدينة “درعا”.

وبحسب مشاهدات سناك سوري فقد جهز متطوعون من الهلال الأحمر المركز بمتطلبات الاستضافة للعائلات وتأمين جميع متطلبات الاستضافة للعائلات.

وأوضح مراسل سناك سوري أن اللجنة العسكرية والأمنية سمحت اليوم بخروج الأطفال والنساء والشيوخ ومن يحمل تسوية من منطقة “درعا البلد” عن طريق حاجز “السرايا” نحو مركز مدينة “درعا” اعتباراً من صباح اليوم و فتحت الطريق أمام المواطنين الراغبين بالخروج من المنطقة.

اقرأ أيضاً: نازحون في درعا ينتظرون نتائج المفاوضات للعودة إلى منازلهم

يذكر أن محافظة “درعا” سبق أن افتتحت في الرابع من شهر آب الجاري مراكز إقامة مؤقتة جديدة في “مدرسة ميسلون” بحي “ميسلون” و”المدرسة الشرعية” في حي “الكاشف” بعد زيارة محافظ “درعا” “مروان شربك” للنازحين في جامع “موسى بن نصير” وجامع “معاذ بن عوف” حيث تم تجهيز مراكز الإيواء الجديدة بالتعاون مع “الهلال الأحمر”.

وتشهد المدينة حركة نزوح بالتوازي مع محاولات اللجنة الأمنية العسكرية التوصل لاتفاق يوقف الاشتباكات بين المسلحين والجيش السوري والوصول لحل سلمي يجنب المنطقة آثار الحل العسكري ونتائجه.

اقرأ أيضاً: مراكز إيواء جديدة بعد تزايد وتيرة النزوح من درعا البلد

دخول مساعدات الهلال الأحمر إلى مركز الاستضافة المؤقت

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى