تركيا تنقل مئات التكفيريين التوانسة من سوريا إلى ليبيا

مسلحون سوريون في ليبيا_انترنت

تكفيريون ينتقلون من حلب وإدلب إلى مصراتة

سناك سوري _ متابعات

وصلت طائرتان محملتان بعناصر تكفيريين كانوا يقاتلون في “سوريا” إلى مطار “مصراتة” الليبي اليوم وفق ما نقلت قناة “العربية” السعودية.

وبحسب المصدر فإن الطائرتان أرسلتا من “تركيا”، حيث انتقل على متنهما 482 تكفيري من السوريين والتونسيين والمصريين والسودانيين الذين كانوا في صفوف الفصائل التكفيرية في “سوريا”.

ونقل موقع “إرم نيوز” الإماراتي عن “محمود الهواري” أحد ضباط أمن “مصراتة” الليبية أن طائرات مدنية تركية وأخرى ليبية نقلت 1400 تكفيري تونسي من “تركيا” إلى “ليبيا”، مبيناً أن التكفيريين تم نقلهم على دفعات من بعض المناطق السورية وخاصة “حلب” و”إدلب” إلى مدن “غازي عينتاب” و “إسطنبول” في “تركيا” قبل أن ينتقلوا جواً إلى “ليبيا”.

اقرأ أيضاً:مقتل تكفيري سوري في ليبيا..

وبحسب إحصائيات “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض فإن “تركيا” نقلت 16100 مسلح من الفصائل التي تدعمها في “سوريا” إلى “ليبيا” مشيراً إلى أن من بينهم 340 طفلاً دون سن الـ18 تم تجنيدهم في صفوف الفصائل المتجهة إلى الأراضي الليبية للمشاركة في المعارك.

وتدخلت “تركيا” بالملف الليبي عبر دعمها لقوات حكومة “الوفاق” التي يقودها “فائز السراج” ضد قوات “الجيش الوطني” التي يقودها المشير “خليفة حفتر”، ومنذ بداية التدخل التركي أرسلت “أنقرة” دفعات كبيرة من المسلحين السوريين وغير السوريين من الفصائل التكفيرية في “سوريا” وزجّتهم في معارك “ليبيا”.

اقرأ أيضاً:تقرير: تركيا تجنّد أطفال سوريين للقتال في ليبيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع