“تركيا” تسيطر على ناحية “راجو” في “عفرين”

معارك عفرين "روسيا اليوم"

العدوان التركي مستمر والمعارك تحتدم في عفرين

سناك سوري-متابعات

قال الجيش التركي إنه تمكن من السيطرة على مركز ناحية “راجو” في منطقة “عفرين”، بمساندة فصائل المعارضة السورية التي تشاركه عدوانه على مدينة عفرين السورية بما يسمى عملية “غصن الزيتون”.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية فإن الجيش التركي وفصائل المعارضة سيطروا على قريتي “رمادية وحميلك” في ناحية “جنديرس” بالقرب من عفرين.
وكانت مصادر كردية قد أكدت في حديث مع “روسيا اليوم” يوم أمس الجمعة 2-3-2018 أن وحدات حماية الشعب تمكنت من صد أعنف هجوم للقوات التركية وفصائل المعارضة على بلدة “راجو”، قبل أن يتزايد زخم الهجوم ويؤدي إلى سيطرة تركيا على البلدة.
اقرأ أيضاً: دخول أول قافلة مساعدات إنسانية إلى “عفرين وتل رفعت”

وكان متوقعاً احتدام معارك العدوان التركي على عفرين السورية بعد إعلان المرحلة الثانية من العدوان قبل يومين حيث استعدت فصائل المعارضة المشاركة إلى جانب الجيش التركي للسيطرة على ثلاث مناطق “جنديرس، راجو، شيخ الحديد” من الجهة الغربية لمدينة “عفرين”.

بينما قال المتحدث باسم الحكومة التركية “بكر بوزداغ”: «إنّ قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا لمدة شهر، لن يؤثّر على عملية “غصن الزيتون” التركية، لأنها غير مشمولة فيه وفق تقديرات أنقرة».

وتشن تركيا عداوناً على منطقة عفرين السورية منذ 20 كانون الثاني الماضي، استخدمت فيه كافة أنواع الأسلحة الثقيلة موقعة الكثير من الضحايا والجرحى بين المدنيين.

اقرأ أيضاً: “فرنسا” تدعو “تركيا” للالتزام بالهدنة بعد استمرار عدوانها على “عفرين”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *