“تركيا”:لن ندخل نازحي “إدلب” إلى أراضينا..”بيدرسون” إلى “أنقرة”..إصابة عسكريين في “درعا”.. أبرز أحداث اليوم

نائب وزير الداخلية التركي "إسماعيل تشاتقلي"، زيارة بيدرسون لأنقرة، انفجار درعا

ملعب “العباسيين” يفتح أبوابه غداً.. “أردوغان”: سيناريو “حلب” يتكرر في “إدلب”

سناك سوري _ دمشق

دعت جمعية “رعاية الصم في دمشق” جميع المهتمين للمشاركة غداً في فعالية ماراثون المشي الأول التي تنظمها الجمعية ويعود ريعها لدعم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث سينطلق المشاركون في الماراثون من ساحة “باب توما” حتى ملعب “العباسيين” الذي يفتح أبوابه للمرة الأولى منذ نحو ثماني سنوات بعد إغلاقه خلال فترة المعارك في المناطق المحيطة به.

رواتب شهرية لآلاف العسكريين

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء السوري عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك أن عدد العسكريين المسرحين الذين سيتم تزويدهم برواتب شهرية من وزارة المالية ضمن برنامج دعم وتمكين المسرّحين بلغ 34889 عسكري.

معركة إدلب

عاد الهدوء الحذر ليفرض نفسه على جبهات محافظة “إدلب” بموجب وقف إطلاق النار الذي أعلنه الجيش السوري وذلك بعد أن سجّل أمس خرق من جانب “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها تمثّل بهجوم عبر الطائرات المسيّرة باتجاه قاعدة “حميميم” الروسية في ريف “اللاذقية” بينما تمكّنت المضادات الأرضية في القاعدة من التصدي للطائرات المهاجِمة حسب ما ذكرت وكالة سانا الرسمية.

في المقابل نقلت وسائل إعلام محلية عن غرفة عمليات “الفتح المبين” المشتركة بين “النصرة” والفصائل المتحالفة معها أنهم تصدّوا لمحاولة تسلل نفذها عناصر من القوات الروسية على محور “أعجاز” بريف “إدلب” الشرقي وأنهم أوقعوا خسائر في صفوف المهاجِمين.

من جانبه قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن منطقة “خفض التصعيد” في “إدلب” تختفي تدريجياً وتتمزق مثلما حدث في “حلب” حسب تعبيره مشيراً إلى أنه سيجري اتصالات مع الأطراف في المنطقة للتوصل إلى حل للوضع في “إدلب”

“تركيا”: لن ندخِل نازحي إدلب إلى أراضينا!

قال نائب وزير الداخلية التركي “إسماعيل تشاتقلي” أن استراتيجية بلاده المقبلة تتمثّل في استقبال أي موجة نزوح جديدة قادمة من “إدلب” ولكن خارج الحدود التركية في جميع الظروف مشيراً إلى أن الوحدات المعنية تستعد لتنفيذ هذا التوجه.

“بيدرسون” إلى “أنقرة” لحسم لجنة الدستور

ذكرت صحيفة “تي ار تي هابر” التركية اليوم أن المبعوث الأممي الخاص بسوريا “غير بيدرسون” سيصل غداً إلى العاصمة التركية “أنقرة” لبحث الملف السوري مع المسؤولين الأتراك.

وأوضحت الصحيفة أن أهم القضايا التي سيبحثها “بيدرسون” هي اللجنة الدستورية والوضع في “إدلب”، حيث ذكر المبعوث الأممي في وقت سابق أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على اللجنة وتوقّع مراقبون أن تكون زيارة “بيدرسون” لأنقرة بعد طهران ضمن إطار الاستعدادات الأخيرة لإطلاق لجنة الدستور.

اقرأ أيضاً:عملية تغيير جنس في “طرطوس”.. وعبوة ناسفة في معسكر الطلائع.. عناوين الصباح

إصابات في صفوف الجيش في “درعا”

أسفر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون إلى إصابة 4 عسكريين في صفوف الجيش السوري بجروح صباح اليوم في منطقة “زيزون” بريف “درعا” الغربي وفق ما ذكرت وكالة سانا الرسمية.

من جهة أخرى نقل مراسل قناة “سما” المحلية معلومات عن اعتراض مسلح سيارة أجرة تحمل مدنيين وإطلاق النار عليها في منطقة دوار المصري في “درعا” البلد، وأضاف المراسل أن الهجوم أسفر عن خسارة المواطنة “عائشة الشولي 47 عاماً” حياتها متأثرة بإصابتها بعد طلقات نارية.

إطلاق سراح مموّل “داعش”

قالت صحيفة “جسر” المحلية أن قوات سوريا الديموقراطية أطلقت سراح “محمد رمضان المصلح” الذي اعتقلته قبل أيام بتهمة تمويل “داعش” واتهامه بالعمل كمسؤول الاقتصاد في التنظيم دون أن توضّح أسباب إطلاق سراحه حسب الصحيفة بينما لم تعلن المصادر الرسمية التابعة لقسد أي معلومات عن إطلاق سراح “المصلح”.

حريق في خيم عائلات “داعش”

أسفر حريق اندلع اليوم في مخيم “الهول” عن احتراق خيمتين في القسم المخصص لعائلات “داعش” الأجانب في المخيم نتيجة استخدام وسائل طهي بدائية فيما لم يسفر عن أضرار بشرية وفق وكالة سمارت المحلية.

الرياضة

يفتتح المنتخب السوري غداً مشواره في التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا وذلك بلقاء مضيفه الفلبيني في الثانية والنصف ظهراً في ملعب “باناد” في مدينة “باكولود” الفلبينية.

اقرأ أيضاً:اختفاء ناقلة نفط أمام الساحل السوري.. “المحيسني” ينتقد مسؤولاً في “النصرة” .. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع