“ترامب” يريد إخراج “روسيا” و”إيران” من “سوريا”!

الرئيس الأميركي "دونالد ترامب"

والشعب السوري يريد إخراج كافة القوات الأجنبية على أراضيه!

سناك سوري-متابعات

يعتزم الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” إخراج “إيران” و”روسيا” من “سوريا”، عبر خطة جديدة وضعتها إدارته تتضمن استراتيجيتها في الأراضي السوري لتحقيق الغرض السابق.(بحب يقعد لوحده الزلمي ويمد رجليه بالصالون، كأن سوريا بيت ووارثها عن أجداده!؟).

الخطة “الجهنمية” تضمن فرض “واشنطن” المزيد من العقوبات على الشركات الإيرانية والروسية التي تسعى للمشاركة في إعادة الإعمار داخل البلاد، بحسب ما أوردت قناة “NBC News” التي نقلت عن المدير التنفيذي لصندوق حماية الديمقراطية “مارك دوبوفيتس” قوله: «لدى الولايات المتحدة والحلفاء فرصة حقيقية لإجبار النظام الإيراني على دفع ثمن استمرار احتلال سوريا».

في الوقت ذاته تسعى “دمشق” لإخراج القوات الأميركية من البلاد، خصوصاً منطقة “التنف” على الحدود السورية الأردنية العراقية، التي تتواجد بها قاعدة أميركية كبيرة تدرب فيها قوات المعارضة، وتعيق افتتاح الحدود بين “العراق” و”سوريا”.

الأمر السابق قد يعقد الأمور أكثر في البلاد، التي كانت تأمل أقله خروج الأميركي في الوقت الراهن، في حين تؤمن شريحة واسعة من السوريين بضرورة خروج كافة القوى الأجنبية من “سوريا”، كـ”تركيا” و”إيران” و”روسيا” و”أميركا”.

اقرأ أيضاً: وجه شكر لـ”سوريا” و”إيران” و”روسيا”.. “ترامب”: لكن لم يشكرني أحد!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *