أخر الأخبارإقرأ أيضا

ترامب: هدفنا الوحيد في سوريا التخلص من داعش وقد حققناه!

هل يمهد ترامب لمغادرة سوريا؟

سناك سوري-متابعات

أكد الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أن لبلاده هدف وحيد في سوريا هو التخلص من تنظيم داعش، وقال في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأسترالي في واشنطن: «نحن هناك لغرض وحيد هو التخلص من تنظيم الدولة الإسلامية والعودة إلى الديار، نحن لسنا هناك لأي سبب آخر، وأساسا نحن حققنا هدفنا».

ويظهر التناقض الواضح في تصريحات “ترامب” الذي يقول بها إنه موجود في سوريا للتخلص من داعش ثم يؤكد أنه حقق هذا الهدف، فلماذا إذاً مايزال يبقي على قواته في سوريا إن كانت قد حققت هدفها؟.

اقرأ أيضاً: قصف أميركي يستهدف القوات الحكومية في سوريا … وأميركا تعلق هذا دفاع عن النفس !!!!

تصريحات “ترامب” هذه تأتي في وقت تتهم به روسيا الولايات المتحدة بدعم تنظيم جبهة النصرة، استناداً لعدم استهدافها رغم أنها مدرجة عالمياً على لوائح الإرهاب، ليأتي كلام “ترامب” السابق بنفي أي نية للولايات المتحدة باستهداف النصرة.

ورأى “ترامب” خلال تصريحات نقلتها وكالة نوفوستي الروسية أن «ما فعلته روسيا وإيران في سوريا مؤخرا هو عار إنساني»، وكأن مافعلته قواته من تدمير لمدينة الرقة وقتل أهلها هو نجمة ستضيء جبين الإنسانية لسنوات طويلة قادمة!.

ويرى مراقبون أن تصريحات “ترامب” هذه قد تكون تلميحاً إلى اقتراب موعد مغادرة القوات الأميركية لسوريا، إلا أنهم أكدوا أنه في الوقت ذاته لايمكن التعويل كثيراً على تصريحات الرئيس الأميركي المعروف بغوغائيته وتصريحاته الكثيرة، مايجعل التكهن بردات فعله صعبة نوعاً ما، بينما الوقائع على الأرض لا تشير إلى قرب خروج القوات الأميركية من البلاد.

اقرأ أيضاً: أنباء عن اتخاذ أميركا أول مقر لها في مدينة القامشلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى