“سوريا”.. طلاب أطلقوا مبادرة لتدوير الكتب والمحاضرات بين زملائهم

مبادرة تدوير الكتب والمحاضرات.. بدلاً من رميها أو الاحتفاظ بها دون فائدة امنحوها لمن بحاجة لها

سناك سوري – دمشق

إعادة تدوير الكتب والمحاضرات وتمكين الطلاب غير القادرين على شراء كتب جديدة من الحصول على الكتب بطريقة سهلة هي غاية مبادرة “تدوير الكتب والمحاضرات” التي أطلقها الشاب “يزن أبو أرشيد” في كلية العمارة في جامعة “اليرموك” الخاصة.

مؤسس المبادرة أنشأ مجموعة خاصة على الفيسبوك حملت اسمها ودعا إليها الأصدقاء طالباً منهم ذكر اسم الكلية والجامعة والمادة والسنة الدراسية، إضافة لوضع عنوان ومكان الاستلام مثل “جامعة أو سكن أو عمل أو طريق” مع ذكر رقم هاتف للتواصل.

ويوضح خلال حديثه مع “سناك سوري” أنه أراد من خلال المجموعة التي أنشأها على فيسبوك المحافظة على الكتب والمحاضرات التي يشتريها الطلاب بمبالغ مالية كبيرة بدلاً من رميها دون أي جدوى حيث يمكن للأشخاص الراغبين الحصول على ما ينقصهم من كتب ومحاضرات خاصة ممن لا قدرة لديهم على دفع هذه المبالغ، مؤكداً أن المبادرة خيرية لا تعود بأي منفعة لأي جهة غير المنفعة المتبادلة بين الطلاب بكافة أعمارهم ومراحلهم الدراسية.

يضيف: «كثيرون أحبوا الفكرة وبادروا لدعمها وخاصة طلاب الجامعة الذين بدأوا بنشر البوستات وكل من يحتاج يتواصل مع صاحب البوست ويتفق معه على مكان التسليم وفق آلية بسيطة دون أي تعقيدات أو رسوم».

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت الكثير من المبادرات الشبابية التي أطلقها شباب وجامعيون غايتها التخفيف من معاناة المواطنين وما يعانوه من ضغوط اجتماعية ونفسية واقتصادية وخدمية.

اقرأ أيضاً: “شلون”.. منصة خدمية مجانية تقدم خدماتها للسوريين في الخارج والداخل

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع