الرئيسيةسناك كورونا

وزير التربية يوضح تفاصيل مرتبطة بالعملية الامتحانية..

هل المطلوب في الامتحان فقط ما أخذه الطالب خلال الفصل الأول؟

سناك سوري-متابعات

نفى وزير التربية “عماد العزب”، وجود دورة تكميلية هذا العام لطلاب الشهادة الثانوية، وقال إن القرار قطعي حرصاً على سلامة الطلاب وعدم تعريضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا نتيجة الاكتظاظ.

“العزب”، وخلال تصريحات نقلتها صحيفة تشرين المحلية، أكد أن الطلاب مطالبون خلال الامتحان بكل ما درسوه هذا العام، وليس فقط بما أخذوه خلال الفصل الدراسي الأول كما يشاع، مشيراً أن الوزارة رصدت كل المدارس في البلاد من ناحية ما وصل إليه طلاب الشهادتين الثانوية والإعدادية في دروسهم.

وزير التربية أضاف أنهم سيحددون لاحقاً من خلال صفحات الوزارة الرسمية ما هو المطلوب من الطلاب دراسته في كل مادة على حدى، مشيراً أن مدة الامتحان لم تحدد بعد باعتبارها تعليمات تنفيذية، «وهناك حرص على المباعدة بين المواد وستكون الأسئلة اختيارية ليشعر الطالب بالأريحية».

اقرأ أيضاً: التربية تغيّر موعد امتحان الشهادات

المراكز الامتحانية في البلاد كانت ٤٩٠٠ مركز أضيف إليها ٧٠٠ مركز درءاً للتجمعات، وفق “العزب”، مضيفاً أن القاعة الامتحانية يجب أن تضم 15 طالباً كحد أدنى و20 طالباً كحد أقصى.

يذكر أن الحكومة السورية حددت مساء أمس الثلاثاء، يوم 21 حزيران المقبل موعداً لإجراء امتحان شهادتَي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة، وإلغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أية متغيرات تتعلق بفيروس كورونا تستدعي تعديل موعد الامتحان.

اقرأ أيضاً: العزب لـ صالح: الامتحانات ستكون بالمدارس الأقرب لكل طالب ومدرس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى