رياضة

هل ميزانية جبلة وتشرين تساعدهما للمشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي؟

الكرامة قد يعود للمنافسة في بطولة الأندية الآسيوية هذا العام

سناك سوري – متابعات

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم بياناً بخصوص المشاركة في البطولات الآسيوية للأندية السورية في العام المقبل.

وجاء في البيان توضيح لعدد المقاعد المخصصة للاتحاد السوري لكرة القدم، حيث يحق لـ “سوريا” نصف مقعد في دوري أبطال آسيا (غير مباشر) ومقعدين في كأس الاتحاد الآسيوي (مباشر).

وأشار البيان إلى أن الأندية التي يسمح لها تقديم الطلبات هي “تشرين” بطل الدوري، “جبلة” بطل كأس الجمهورية بشكل أساسي، و”الجيش” وصيف الدوري “الكرامة” مركز ثالث في الدوري، وحدد مدة تقديم الطلبات خلال موعد أقصاه 24 آب الجاري لمن يرغب بتثبيت المشاركة حسب المقاعد المحددة والأفضلية بالترشيح حسب تعليمات الاتحاد الآسيوي.

وكان قد تأهل الموسم الماضي إلى كأس الاتحاد الآسيوي “تشرين” بطل الدوري و”الوحدة” بطل الجمهورية وكانت مشاركتهم قصيرة جداً حيث لم يتخطَّ الفريقان دور المجموعات.

اقرأ أيضاً: الوحدة وتشرين يعلنان مواعيد مشاركتهما بكأس الاتحاد الآسيوي 

نادي “الوحدة” على الرغم من ميزانيته الكبيرة والدعم المتلقى من أكثر من جهة لن يكون في هذا الموسم ضمن البطولات الآسيوية لغيابه عن البطولات والمراكز المحلية الموسم الماضي، أما “تشرين” بمشاركته الثانية على التوالي سينتظر راعياً مادياً لدعمه من أجل ضمان المشاركة أو سينتظر مساعدة مالية من الاتحاد الرياضي العام كما حصل في المشاركة الماضية، حيث قدّم الاتحاد الرياضي العام له مبلغ 100 مليون ليرة سورية كمساعدة له لتغطية تكاليف السفر كاملةً لخوض البطولة.

“الكرامة” بعد غياب طويل عن المشاركات الآسيوية سيسعى جاهداً لضمان مقعدٍ له في كأس الاتحاد الآسيوي ليسجل رقماً جديداً في البطولات الآسيوية، وقد دعّم صفوفه بالعديد من اللاعبين من أبناء النادي ومن خارجه وربما يجد الفرصة للتقدم إلى البطولة في حال توفّر مصاريف المشاركة لديه سواءً من حيث التعاقدات الجديدة وتكاليف السفر وغيرها.

و”جبلة” بما أن حظوظه أقوى بحجز المقعد برفقة “تشرين” ستنتظر جماهيره مشاركة آسيوية تليق باسم النادي، الذي وقّع لهذا الموسم مع أسماء جديدة تحت قيادة المدرب “زياد شعبو” أيضاً سيحتاج إلى دعم كبير ليسجل اسمه في البطولات القارية.

أما “الجيش” الذي فقد فرصته بالمشاركة منذ موسمين بسبب جائحة كورونا التي ألغت البطولة في نسخة 2020 سيحاول أن يعوّض هذه المشاركة التي فقدها ليشارك مرة جديدة أملاً بتحقيق إنجاز في كأس الاتحاد الآسيوي

اقرأ أيضاً: مصدر: تشرين والوحدة سيشاركان بكأس الاتحاد الآسيوي 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى