الرئيسيةسناك ساخر

تحت أنظار حزبية..افتتاح مسابقة ملوك جمال الخيل في سوريا

مسابقة جمال الخيول في سوريا... عقبال مسابقة أحلى ناقة وجمل

تتنافس الخيول السورية فيما بينها على عرش الجمال بحثاً عن التتويج بمراتب ملوك جمال الخيل بنادي الفروسية بريف دمشق، “وكيف نرى الجمال ولا نعشق”.

سناك سبورت – ساخر

الخيول “الفاتنة” تلك بدأت “صراع الجمال” مساء أمس بعد افتتاح مهيب بحضور محافظ دمشق “محمد طارق كريشاتي”. وعضو المكتب التنفيذي “أنس السباعي” وبرعاية حزبية بتواجد عضو قيادة فرع “دمشق لحزب “البعث” العربي الاشتراكي”وسام نصرالله”.

ولأن الجمال يستحق، كان لابد لبطولته أن تتعاون في تنظيمها كل من الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة و مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي “لمة جمال إن شاء الله”.

رفاهية الخيول “المدللة” اكتملت مع حفل الافتتاح الذي شهد عروضا فنية وموسيقية بمشاركة نادي محافظة دمشق في مشهد لا يختلف عن مسابقات ملوك وملكات الجمال وما أكثرها حول العالم. “ماحدا أقل من حدا”.

اقرأ أيضاً: من ملكة جمال سوريا إلى مطربة السـ.ـكس

صفحة “محافظة دمشق” الرسمية تغنت بتشجيع وحماس جمهور البطولة أثناء متابعة عروض فروسية التقاط الأوتاد والرماية من على صهوة الجواد التي قدمها فريق فرسان “الشرطة” خلال الإفتتاح. (الشرطة والمحافظة عم تبارك للخيل اي شو هالدلال).

رئيس الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة “طارق عبد الرحيم” قال في حفل الافتتاح: «هذا العرض يهدف إلى إبراز معاني الأصالة والجمال التي تحملها الخيول العربية الاصيلة في سوريا. والحرص على التمسك بهذا الموروث العريق». (شو علاقة الجمال بالأصالة خيو. يعني اذا خيل بشع ولياقته عالية ما منعطيه جائزة؟).

اقرأ أيضاً: السورية لين كلايف ملكة جمال بريطانيا ترد على منع دخولها أمريكا

وأسهب عبد الرحيم في وصف “الموروث العريق”:« العرض يحظى بمشاركة نخبة من الكوادر المتميزة الحريصة على إبراز صفات خيولنا الجمالية. وقوتها الجسدية وحركتها الرشيقة المتميزة». (وهزي يا خيول).

ولكي لا (يزعل حدا) قسمت الخيول في اليوم الأول إلى 6 فئات كاملة كل حسب مواليده. فيما قسمت الأفراس حسب مواليدها إلى 3 فئات والأحصنة إلى فئتين (يعني عنا 11 ملك وملكة جمال لأول يوم بس).

يذكر أن الجمال غاب عن الخيول منذ بداية الحرب فتوقفت المسابقة منذ العام 2011 بعد انطلاق 6 نسخ منها قبل ذلك. لتستأنف مسابقة ملوك جمال الخيل ابتداءً من العام 2018 لتكون نسخة الأمس التاسعة في تاريخ (حلاوة الخيل السورية).

اقرأ أيضاً: اتحاد الحرفيين ينظّم مسابقة ملكة جمال الفرات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى