تجارة طرطوس تطلب الاطّلاع على قانون ضريبة الدخل قبل إقراره

غرفة تجارة وصناعة طرطوس _ انترنت

غرفة التجارة بعد تصريحات وزير المالية تطلب المشاركة بتعديل القانون

سناك سوري _ متابعات

أصدرت غرفة “تجارة وصناعة طرطوس” اليوم بياناً دعت فيه إلى إطلاع غرف التجارة السورية على مسودة قانون ضريبة الدخل قبل إصداره.

وقال الغرفة في بيانها أن موقع “الاقتصادي” نقل أمس عن وزارة المالية بأن مسودة تعديل قانون ضريبة الدخل ستكون جاهزة خلال شهرين وأن ذلك سيحدث تغييرات كبيرة في النظام الضريبي.

وطالب البيان أن تقوم وزارة المالية باطلاع غرف التجارة على مسودة القانون ومشاركتها به، لإجراء التعديلات على مسودته قبل صدوره.

بيان غرفة “تجارة وصناعة طرطوس” جاء بعد تصريح وزير المالية “كنان ياغي” أمس لموقع صحيفة “الثورة أون لاين” بأن المسودة النهائية الكاملة لمشروع قانون الضريبة على الدخل ستكون جاهزة خلال شهرين ما سيحدث تغييرات كبيرة في النظام الضريبي ويوحده بنص تشريعي واحد على حد قوله.

وأضاف “ياغي” أن الوقت مازال مبكراً للانتهاء من مسودة مشروع إصلاح النظام الضريبي وأن الوزارة تتجه نحو الضريبة على المبيعات والضريبة الموحدة على الدخل معتبراً أن مشروع الإصلاح طويل الأمد على حد تعبيره.

يذكر أن وزارة المالية كرّرت في أكثر من مناسبة الحديث عن مساعيها لإصلاح النظام الضريبي عبر تشريعات جديدة تؤمن قدراً أكبر من العدالة في جباية الضرائب.

اقرأ أيضاً: نائب: لجنة إصلاح التشريعيات الضريبية لم تجتمع منذ عام!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع