أخر الأخبارإقرأ أيضا

“ترامب”: “إيران” تغيرت وتقوم بسحب عسكرييها من “سوريا”!

زلة لسان تكشف مطامع “أميركا” في بلادنا.. “ترامب”: في “سوريا” لا يوجد ثروات ضخمة بل يوجد “رمل وموت”!

سناك سوري-متابعات

قال الرئيس الأميركي إن “إيران” قد تغيرت وأصبحت مختلفة عما كانت عليه في السابق، وهي تقوم بسحب عسكرييها من “سوريا” و”اليمن”.

“ترامب” علق خلال اجتماع للحكومة الأميركية على قراره سحب قواته من “سوريا” بأن «إيران باتت دولة مختلفة اليوم، وهي تسحب رجالها من سوريا. الحق يجب أن يقال، هم يرغبون بتنفيذ كل ما كانوا يفكرون فيه في سوريا، ولكنهم يضطرون لسحب رجالهم من هناك. اليوم نراهم يسحبون رجالهم من اليمن، لأن هدفهم الوحيد اليوم، بات البقاء على قيد الحياة».

الرئيس الأميركي رأى أن إدارته تمكنت من «كبح الزخم الإيراني في المنطقة، وفي الوقت الراهن، يقوم آية الله بإجراء تعديلات على حساباتهم»، مضيفاً أن «إيران كانت تهدف إلى ضم الجميع تحت راياتها وتدمير إسرائيل خلال هذه العملية، لكنها باتت اليوم بلدا آخر … لديهم تمرد كل أسبوع في كل دولة. سأكون سعيدا بالتفاوض مع إيران».

“ترامب” اعتبر أن «سوريا قد ضاعت من أيدينا منذ فترة بعيدة. لا يوجد ما نقوم به هناك. فيها لا يوجد إلا الرمال والموت. نحن لا نتحدث عن ثروات لا يتصورها العقل. نحن نتحدث عن الرمل والموت. ليس لدي أي رغبة في البقاء في سوريا إلى الأبد»، “ليش حضرتك كنت موجود بسوريا كرمال الثروات ولا محاربة تنظيم داعش”.

وهاجم إدارة الرئيس السابق “باراك أوباما”، معتبراً أنه سلم “سوريا” حين رفض تجاوز الخط الأحمر الذي تجاوزه هو (ترامب) «عندما أطلقت 59 صاروخا عليها، لكن ذلك حصل بعد مرور فترة طويلة».

“ترامب” ختم حديثه بالقول إن الوجود الأميركي في “سوريا” ضد “داعش” كان في مصلحة “إيران” و”روسيا” أكثر مما هو في مصلحة “أميركا”، مضيفاً: «هما تكرهان داعش أكثر منا».

اقرأ أيضاً: هل عدل “ترامب” عن قراره الانسحاب من “سوريا”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى