أخر الأخبارتقارير

نقل إسلام علوش إلى أكبر سجون أوروبا

فرنسا تواصل محاكمة الناطق السابق باسم جيش الإسلام

قالت عائلة المتحدث السابق باسم “جيش الإسلام” “مجدي نعمة” المعروف باسم “إسلام علوش” أن السلطات الفرنسية نقلته إلى أكبر سجن في أوروبا.

سناك سوري _ متابعات

وذكر حساب “عائلة مجدي نعمة” عبر تويتر أن قاضية التحقيق اتخذت في بداية العام ما وصفه بالإجراء الانتقامي بحق “علوش” بسبب طعنه في اختصاصها النظر في القضية بناءً على قرار المحكمة الفرنسية العليا.

وأشار المصدر إلى أن القاضية قررت نقل “علوش” إلى سجن مشدّد هو الأكبر في “أوروبا” تحت إجراءات أمنية مشددة، مضيفاً أن عدداً من الشهود الذين طلبهم محامي الدفاع عن “علوش” يرفضون تقديم شهاداتهم خوفاً من ضغوطات الادعاء الفرنسي.

اقرأ أيضاً:اعتقال القيادي في جيش الإسلام “اسلام علوش” بتهمة ارتكاب جرائم حرب

وبحسب التغريدات فإن عضو المكتب السياسي السابق في “جيش الإسلام” “بركات اليوسف” يرفض تقديم شهادته خوفاً من تهديد عمله مع إحدى المنظمات الدولية.

واعتقل “علوش” في “فرنسا” إثر شكوى قدمتها منظمات حقوقية بينها “المركز السوري لحرية الإعلام والتعبير” و”الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان” و”الرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان” حيث جرى اتهامه مع الفصيل بالتجنيد القسري للأطفال والمشاركة بجرائم خطف وتعذيب، واتهام “جيش الإسلام” بارتكاب جرائم دولية ممنهجة بحق المدنيين إبان تواجده في “غوطة دمشق” بين عامي 2013 و2018.

اقرأ أيضاً:“جيش الإسلام” : “علوش” بريء ولسنا من خطف الناشطين الأربعة

زر الذهاب إلى الأعلى