أخر الأخبارسناك ساخن

بيدرسون من دمشق … مباحثات ناجحة جداً حول 2254 والدستورية

هل اتفق بيدرسون مع المقداد على جولة جديدة للجنة الدستور؟

سناك سوري _ متابعات

وصف المبعوث الدولي الخاص إلى “سوريا” “غير بيدرسون” مباحثاته مع وزير الخارجية السوري في “دمشق” اليوم بالناجحة جداً.

وأضاف “بيدرسون” في تصريح نقلته صحيفة “الوطن” المحلية أنه تم بحث كل ما يتعلق بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 والتحديات التي تواجه “سوريا” والأوضاع الميدانية في عدة مناطق سورية.

التحديات الاقتصادية والإنسانية المتعلقة بمعيشة السوريين حضرت أيضاً خلال اللقاء بحسب “بيدرسون” الذي قال أنه قدّم مقاربة “خطوة مقابل الخطوة” وإمكانية إحراز تقدم في اللجنة الدستورية التي سيلتقي برئيسها المشترك “أحمد الكزبري” وفق حديثه.

اقرأ أيضاً:بيدرسون يقدم 5 مقترحات لمفاوضات اللجنة الدستورية المقبلة

الوزير “المقداد” جدّد موقف “دمشق” الرافض للوجود العسكري التركي والأمريكي، لافتاً من جهة أخرى إلى تأثير العقوبات الغربية والأمريكية على القطاع الصحي في ظل جائحة كورونا.

ووصف “المقداد” اللجنة الدستورية بأنها سيدة نفسها وأنها تناقش وتعالج التوصيات التي يمكن أن تخرج بها وكيفية سير أعمالها، مضيفاً أن الشعب السوري صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاده وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية.

زيارة “بيدرسون” إلى “دمشق” أنعشت مجدداً احتمالات انعقاد جولة سادسة من مباحثات اللجنة الدستورية والمتوقفة منذ كانون الثاني من العام الجاري، وبدا حديث المبعوث الدولي عن نجاح مباحثاته مع الوزير “المقداد” مؤشراً لإمكانية التوافق على موعد جديد للجنة وجدول أعمال جولتها المقبلة.

اقرأ أيضاً:بيدرسون يواصل مساعيه … فما مصير اللجنة الدستورية؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى