بيت للكنافة السورية في فرنسا

ملهم أبو الخير

شاب جامعي يؤسس مشروعه الخاص بصناعة الكنافة في باريس

سناك سوري – متابعات

أسس الشاب “ملهم أبو الخير” من أبناء بلدة “رخلة” بجبل الشيخ مطعمه الخاص بصناعة الكنافة في “باريس” والذي يحمل اسم بيت الكنافة السوري.

“أبو خير” وهو خريج كلية الاقتصاد في جامعة “دمشق” تحدث من خلال فيديو خاص من محلّه في المنطقة التي وصفها بالسياحية بامتياز عن مدى الإقبال على تذوق الكنافة التي يصنعها مبيناً أن أغلب زبائنه من السوريين ومن الجالية العربية إضافة للكثير من الفرنسيين الذين يحضرون للتذوق والتعرف على المنتج والذين أبدوا إعجابهم به والدليل أنهم عادوا مرات عديدة لشرائه.

الشاب الجامعي الذي حصل على شهادات جامعية عديدة بعد وصوله إلى “فرنسا” منها إدارة الأعمال من المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية ESSEC، وشهادة ليسانس تاريخ دراسات عبرية في جامعة “السوربون”، وماجستير سينما في مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية، وثم ماجستير إدارة دولية للمشروعات الإقليمية من جامعة “باريس” ١٢ كريتيه، حسب ما نقل موقع “أنا إنسان” لكن يبدو أنه لم يعمل بأي منها واختار أن ينقل شهرة الحلويات السورية إلى “فرنسا” والتي لاقت رواجاً فيها حسب حديثه.

قصة نجاح “أبو الخير” ليست الأولى حيث سبق أن أنشأ سوريون مطاعم خاصة بالوجبات العربية في “لندن” و “أمريكا” ومنهم من حصل على جوائز عالمية في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: ورق عنب بألمانيا.. عائلة سورية تنهض من جديد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع