أخر الأخبارالرئيسيةحصاد سناك

بوتين يصغي لاحتياجات الاحتلال في سوريا واشتباكات في سوق الهال

الدبس: سعر المازوت الصناعي انخفض ..... أبرز عناوين الأحد 24 تشرين الأول 2021

سناك سوري – دمشق

أصدرت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” اليوم قراراً حددت فيه أسعار مبيع الغاز للمستهلكين ولجميع القطاعات خارج البطاقة الذكية، فيما أصدر رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” قراراً يقضي بإلغاء تكليف “جميل أسعد طالب” بوظيفة مدير عام مستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في “دمشق”.

وشهدت محافظة “طرطوس” حادثاً مرورياً على اوتستراد “طرطوس” اليوم سببه مرور سيارة روسية بشكل عرضي على الاوتوستراد، بينما اندلع حريق في ريف “حمص” سبب تضرر أكثر من 50 شجرة زيتون، وبعد إعلان أسعار المازوت الصناعي قال مسؤول في غرفة صناعة “دمشق” أن والقرار لا يعني رفع في سعر المازوت الصناعي لأنه كان يباع في السوق السوداء بسعر 3 آلاف إلى 4 آلاف ليرة لليتر الواحد والآن أصبح متوفر بسعر 1700 مما يعني انخفاض السعر وفق حديثه.

“الجعفري” قال خلال استقباله للمجلس الطبي السوري الروسي أنه رغم مرور عشرية النار على “سوريا” إلا أنها لا تزال صامدة بفضل ما تملكه من قيادة حكيمة واستراتيجية وإرادة شعبية قوية ومؤمنة بالصمود، وبمناسبة انتهاء مهامه كسفير لدى “دمشق” قلّد معاون وزير الخارجية والمغتربين السفير الفنزويلي بوسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.

فيما قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” أنه توصل إلى اتفاقات جديدة مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” حول “سوريا”.

ميدانياً اندلعت اليوم اشتباكات بين فصائل مدعومة تركياً في سوق الهال في “عفرين” بريف “حلب” الشمالي مما أدى لوقوع إصابات بين الفصائل، فيما خسر شاب حياته في “دير الزور” بعد اختطافه، وتجدد القصف التركي على ريف “الحسكة”، وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أنه وقعت انفجارات في مستودع أسلحة تابع لـ “قسد”، فيما أعلنت “قسد” اغتيال ٣ من عناصرها أمس أثناء توجههم من بلدة “صرين” إلى “كوباني” بريف “حلب” الشمالي بينما كانت دورياتهم تفرج عن معتقل في “دير الزور”.

إلى الجنوب تمت اليوم تسوية أوضاع عشرات من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء مدينة “إزرع” وبلدة “الشيخ مسكين” وعدد من قرى منطقة “اللجاة” بريف “درعا” الشمالي.

رفع سعر جرة الغاز

أصدرت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” اليوم قراراً حددت فيه أسعار مبيع الغاز للمستهلكين ولجميع القطاعات خارج البطاقة الذكية.

وحدد القرار سعر أسطوانة الغاز سعة 10 كغ منزلي بـ 29682 ليرة للجهات الموزعة وبـ 30600 ليرة للمستهلك، أما أسطوانة الغاز سعة 16 كغ صناعي فحدد القرار سعرها بـ 45570 ليرة للموزع و49000 ليرة للمستهلك.

اقرأ أيضاً: تحديد سعر جديد للغاز المنزلي يفوق 30 ألف ليرة 

إلغاء تكليف مدير مشفى توليد

أصدر رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” اليوم قراراً يقضي بإلغاء تكليف “جميل أسعد طالب” بوظيفة مدير عام مستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في “دمشق” وفق الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على فايسبوك.

حادث في طرطوس

قال مصدر في قيادة شرطة طرطوس أن الحادث الذي وقع على اوتستراد “طرطوس” اليوم سببه مرور سيارة روسية بشكل عرضي على الاوتوستراد.

وتابع “المصدر” وفق حديثه لـ سناك سوري أن الحادث أدى لاصطدام عشر سيارات ببعضها ودراجة نارية، مشيراً إلى وقوع أضرار مادية و8 إصابات تم إسعافها لمشفى “الباسل” في “طرطوس” فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: سيارة روسية تسبب حادثاً ضخماً في طرطوس 

حريق في حمص

قال مدير الدفاع المدني في “حمص” “غياث عاقل” أن حريقاً اندلعَ بأشجار زيتون وأعشاب على مساحة تقدر بحوالي 5 دونمات في أراضي قرية “فاحل” بريف “حمص” الغربي.

وبحسب تصريح “عاقل” لصحيفة “الوطن” المحلية فإنه تم إخماد الحريق والسيطرة عليه بشكل كامل مبيناً أنه احترق وتضرر ما يزيد عن 50 شجرة زيتون.

الدبس: سعر المازوت انخفض

قال رئيس غرفة صناعة “دمشق” وريفها “سامر الدبس” أن الشركة الموردة لمادة المازوت الصناعي تخسر عندما كان السعر 650 ليرة لليتر الوحد وطالبت برفعه، قائلاً بأن هذا السبب الذي أدى لتعديل السعر إلى 1700 ليرة لليتر الواحد.

وتابع “الدبس” في حديثه مع “نينار إف إم” أن كان هناك انقطاع للمازوت بالنسبة للصناعيين لمدة ما بين 30 إلى 45 يوم، والقرار لا يعني رفع في سعر المازوت الصناعي لأنه كان يباع في السوق السوداء بسعر 3 آلاف إلى 4 آلاف ليرة لليتر الواحد والآن أصبح متوفر بسعر 1700 مما يعني انخفاض السعر وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: عضو مجلس محافظة يشكر المحافظ على إعادة فتح نفق 

كورونا في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس تسجيل 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا و102 حالة شفاء و14 حالة وفاة ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 41222 منها 25606 حالة شفاء 2492 حالة وفاة.

“الإدارة الذاتية” في الجزيرة السورية أعلنت تسجيل 317 إصابة جديدة بالفيروس و16 وفيات ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 33960 منها 2380 حالة شفاء 1225 حالة وفاة.

المصادر الطبية في الشمال السوري سجّلت 422 إصابة جديدة 178 حالة شفاء و10 حالات وفاة لتصل حصيلة الإصابات إلى 85330 إصابة بينها 49098 حالة شفاء 1677.

الجعفري: سوريا صامدة بفضل ما تملكه من استراتيجية

أشار نائب وزير الخارجية والمغتربين “بشار الجعفري” إلى قِدَم العلاقات السورية الروسية على الصعيدين الرسمي والشعبي والتي من طبيعتها أنها تزداد رسوخاً وقوةً كلما زادت المحن وتنوعت الشدائد على أحد البلدين وذلك خلال لقائه اليوم بوفد من المجلس الطبي السوري الروسي برئاسة الدكتور “فادي عيساوي” ومدير المركز الثقافي الروسي في “دمشق” “نيكولاي سوخوف”.

وتابع “الجعفري” أنه رغم مرور عشرية النار على “سوريا” إلا أنها لا تزال صامدة بفضل ما تملكه من قيادة حكيمة واستراتيجية وإرادة شعبية قوية ومؤمنة بالصمود وحتى تحقيق النصر، مشيراً إلى أهمية تشكيل المجلس الطبي السوري الروسي وفق الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على فايسبوك.

وسام لسفير فنزويلا في سوريا

قلّد معاون وزير الخارجية والمغتربين “أيمن سوسان” السفير الفنزويلي في “سوريا” “خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس” وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة بعد انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى “سوريا”.

وأعرب “بيومرجي” عن شكره وامتنانه للرئيس السوري “بشار الأسد” لمنحه الوسام، كما أعرب عن شكره للحكومة السورية والشعب السوري وطاقم وزارة الخارجية لتعاونهم لإتمام مهامه سفيراً لبلاده، كما قال أن انتصار “سوريا” وصمود شعبها في وجه الحرب يغيّر وجه التاريخ ويمهد لصياغة عالم جديد متعدد القوى وفق الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على فايسبوك.

بوتين يصغي لاحتياجات الاحتلال في سوريا

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” أنه توصل إلى اتفاقات جديدة مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” حول “سوريا”.

وعقب لقائه مع “بوتين” قال “بينيت” اليوم أنه وجد لدى الرئيس الروسي آذاناً صاغية حول احتياجات “كيان الاحتلال” الأمنية في “سوريا” على حد قوله، مضيفاً أنه يجب على الجانبين إدارة الأوضاع الحساسة في “سوريا” بدون أي خلل وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.
في حين لم يصدر تعليق روسي رسمي حيال اللقاء و التصريحات التي أدلى بها “بينيت”

اقرأ أيضاً: محافظة اللاذقية تنشر إعلاناً لشركة تابعة لمجموعة القاطرجي 

اشتباكات في عفرين

اندلعت اشتباكات اليوم بين فصائل مدعومة تركياً في سوق الهال في “عفرين” بريف “حلب” الشمالي مما أدى لوقوع إصابات بين مسلحي الفصائل.

وقالت “شبكة نشطاء عفرين” أن الاشتباكات اندلعت بين فصيل “العمشاة” و”الفليق الثالث” و”الفرقة 51″ المدعومين تركياً، وأقدم “العمشاة” على محاولة خطف تاجر، فيما وقعت 5 إصابات بين صفوف “العمشاة” وفق المصدر.

اغتيال بدير الزور

خسر الشاب “نشمي حواس” حياته اليوم على يد مجموعة مسلحين أقدموا على اختطافه من منزله يوم أمس. وأفاد موقع “جسر” المحلي أن المسلحين قتلوا “حواس” على خلفية اتهامه بالتورط بقضية ثأر عشائري قديم دون مزيد من التفاصيل حول هوية الخاطفين.

قصف تركي على الحسكة

قصفت قوات العدوان التركي اليوم قرية “الدردارة” شمال “تل تمر” بريف “الحسكة” بالمدفعية الثقيلة بشكل عشوائي وفق ما نقلت وكالة “هاوار” وأشارت إلى أنه قصف قرية “تل شنان” خلال صباح اليوم، فيما لم تذكر حجم الأضرار الناجمة عن القصف.

انفجارات في ريف الرقة

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض أنه وقعت انفجارات اليوم بمستودع للأسلحة والذخائر تابع لـ “قسد” في مدينة “الطبقة” بريف “الرقة” الغربي، ولم يذكر المصدر أسباب الانفجار ولا حجم الأضرار الناجمة عنه، فيما لم تعلن “قسد” أي تفاصيل عن الحادثة.

اغتيال 3 عناصر لقسد

أعلن المكتب الإعلامي لـ “قسد” عن اغتيال 3 من عناصر “قسد” أمس أثناء توجههم من بلدة “صرين” إلى “عين العرب /كوباني” بريف “حلب” الشمالي.

وبحسب المصدر فإن العناصر تعرضوا لهجوم من قبل طائرة مسيرة تابعة لقوات العدوان التركي مما أودى بحياة عناصرهم “هوزان قامشلو ” و”كلي حلب” و”آمد عفرين”.

افراج عن معتقل

أطلقت “قسد” اليوم سراح الشاب “علي حسين النزال” الذي ينحدر من بلدة “ذبيان” بريف “دير الزور” الشرقي بعد اعتقال لمدة 10 شهور وفق ما ذكر موقع “فرات بوست” فيما لم تعرف أسباب الاعتقال.

تسويات في درعا

تمت اليوم تسوية أوضاع عشرات من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء مدينة “إزرع” وبلدة “الشيخ مسكين” وعدد من قرى منطقة “اللجاة” بريف “درعا” الشمالي.

وبحسب وكالة “سانا” الرسمية فإنه تم استقبال المطلوبين في مركز التسوية بمدينة “إزرع” حيث قاموا بتسليم سلاحهم للجيش السوري.

اقرأ أيضاً: شركات أوروبية مستعدة لإعمار سوريا … وإصابات الفطر الأسود ترتفع 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى