بعيد ميلادها.. السورية للتجارة برجها الجدي.. كيف يجب التعامل معها؟

إحدى صالات السورية للتجارة في حمص - سناك سوري

بحسب خبراء الفلك، برج الجدي ديكتاتوري يحب المال ويفضل الأماكن الهادئة!

سناك سوري-وفاء محمد

أطفأت المؤسسة السورية للتجارة شمعتها الرابعة أمس الإثنين، الذي صادف عيد ميلادها، أو ذكرى تأسيسها بمرسوم صادر بتاريخ 18-1-2017، تضمن دمج مؤسسات الاستهلاكية والخزن والتسويق وتوزيع المنتجات النسيجية في مؤسسة واحدة هي السورية للتجارة.

وبحسب تاريخ الإعلان عن ولادتها، فإن برج السورية للتجارة هو “الجدي”، عاشر الأبراج ويمتد من 22 كانون الأول وحتى 19 كانون الثاني، فما هي مواصفات، إيجابيات وسلبيات السورية للتجارة تبعاً لبرجها؟، وما هي طريقة التعامل المثلى معها، خصوصاً أن التعامل معها أمر واقع ضروري ومهم في حياة غالبية السوريين، الذين يحصلون منها على المواد المدعومة، السكر والأرز، ومؤخرا الزيت.

يقول خبراء الفلك، بحسب جولة سريعة لـ”سناك سوري” على “عمو غوغل”، إن شخصية “الجدي”، قوية غير متهاونة ولا تحب المزاح، تدافع عن مواقفها بقوة وثبات، ويجب التعامل مع أصحاب هذا البرج بكثير من الحيطة والحذر لتجنب خسارته، (اصحكم كلو ولا خسارتها، أرزنا وسكرنا بالنص).

أصحاب برج الجدي يقدرون المسؤولية، ويفضلون الأماكن الهادئة، ويخططون بطريقة طويلة الأمد، يسعون لتحقيق الأهداف وغالباً ما يحققونها، وربما انطلاقاً من هذه الصفات، فإن أجواء الزحام الشديدة داخل وخارج صالات السورية للتجارة من شأنها أن تسبب مشاكل، انطلاقا من صفات البرج الذي يحب الأماكن الهادئة، (حاولوا ما تطالعوا صوت انتظروا بهدوء).

اقرأ أيضاً: افتتاح رسمي لسوبر ماركت السورية للتجارة

الغريب في الأمر أن شخصية الجدي، تمتاز بالدقة في المواعيد والالتزام الشديد بالوقت، وحب العمل وتأديته بحرفية، وإذا ما عززنا هذه الصفات بشاهد، نجد أنها قد تكون صحيحة تحديداً حين قال مدير عام السورية للتجارة “أحمد نجم”، إنه ولا حتى الوزير يستطيع إخراج كيلو سكر واحد من صالاتها إلا من خلال البطاقة الذكية، وهذا يدل على تأدية العمل بأمانة وحرفية.

أحد أبرز نقاط القوة لدى أصحاب برج الجدي، القدرة الكبيرة على الانضباط والسيطرة على النفس، وهذا أمر بدا واضحاً لدى السورية للتجارة وما تتحمله، من زحام وتدافع ومشاكل، خلال عملية بيع المواد المدعومة، أو حين تأخر تسليم تلك المواد لسبب أو لآخر، وبدء “تعصيب” المواطنين المنتظرين دورهم.

من عيوب أصحاب برج الجدي، بحسب علماء الفلك، التأخر باتخاذ القرارات الحاسمة التي تخص العمل، كذلك بالديكتاتورية وقلة الثقة بالآخرين، والتقيد بقراراته حتى لو كانت غير صائبة، (معلش ماحدا كامل!).

لا يحب أصحاب برج الجدي، أن يكونوا محاطين بأشخاص يطرحون الكثير من الأسئلة الفضولية، وربما هذا يؤرق السورية للتجارة التي تنتمي لهذا البرج ومحاطة بمئات آلاف السوريين، الذين لا يتوقفون عن طرح أسئلة، مثل، متى نحصل على السكر والأرز، لماذا لا يوجد سكر وأرز، أين الزيت الذي وعدنا به؟!، وينصح بالتخفيف من تلك الأسئلة ما أمكن.

مولود الجدي، يمتاز بالحيوية وإنجاز المهام، ولا يمانع العمل لساعات طويلة ويحب أن تكون مستنداته نظيفة ومرتبة وأنيقة، كذلك يحب المال، (يمكن لهيك الواحد بحاجة ياخد شوال مصاري ليقدر يشتري دفاية من صالاتن) ويدرك أن النجاح لا يتحقق إلا على المدى الطويل، وفي هذا الكلام شيء كبير من الصدق، فعمل السورية للتجارة لا يتوقف حتى خلال الأعياد والعطل.

في الحب، ليس من السهل كسب اهتمام أصحاب برج الجدي، لكن وبمجرد كسر جدرانه وذوبان قلبه سيتحول إلى شخص ملتزم طوال حياته، وهنا يكمن بيت القصيد، وما على المواطن سوى كسر تلك الجدران وتذويب قلبه، أما كيف يتم هذا الأمر، فالعلم عند الله!، أما المعلومة التي يجب على الجميع معرفتها فهي أن أصحاب هذا البرج، ليسوا على استعداد لتقديم تنازلات كثيرة!، (سقفها رز وسكر وزيت إذا توفر).

وفي الختام نعايد على السورية للتجارة، تعيش وتعطي رز وسكر وزيت، وعليك عزيزونا القارئ تذكر أن المنجمون كذبوا ولو صدقوا!.

اقرأ أيضاً: توقعات فلكي لسوريا 2021: إنه عام خبي بيضاتك القادم أعظم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع