أخر الأخبار

بعيداً عن كورونا … فعالية رسمية بيوم السياحة العالمي

وزير السياحة: من المهم أن يكون لدينا معارض موسمية أو دائمة

سناك سوري – متابعات

افتتحت “وزارة السياحة” اليوم الاثنين، أولى فعالياتها بمناسبة “يوم السياحة العالمي”، في قلعة “دمشق” وسط غياب واضح للالتزام بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا، في الوقت الذي ارتفع فيه مؤشر الإصابات في “دمشق” والإعلان عن بدء الموجة الرابعة للعدوى.

“وزارة السياحة” نشرت عبر صفحتها في “فيسبوك” صور من الفعالية التي افتتحت تحت شعار “السياحة من أجل النمو الشامل”، يظهر من خلالها بعض النشاطات التي تخللت الافتتاحية من عرض للمنتجات والعروض الفنية، وسط حضور يبدو واضحاً عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من “كورونا”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. بدء الذروة الرابعة من فايروس كورونا

تضمنت الفعالية إقامة معرضٍ للحرف اليدوية والصناعات التقليدية، ومنتجات عسل النحل، والنباتات العطرية والطبية، وبعض المنتجات المنزلية، والمأكولات وذلك بمشاركة مئة عارض من أصحاب الحرف، والمشاريع الصغيرة، وبعض الجمعيات الأهلية، وتخلل الفعالية تقديم عروض فنية لفرق الفلكلور الشعبي، والتخت الشرقي.

وقال وزير السياحة “محمد رامي مارتيني” أن «السياحة هي إحدى مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في “سوريا” ويتم التركيز على المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر التي تعتمد على الحرف والمهن اليدوية والتراثية وكل ما تنتجه الأسرة ومنتجات المرأة بشكل خاص».

وأضاف أنه من المهم جدا أن يكون لدينا معارض موسمية، أو دائمة للمساهمة في الترويج لهذه المنشآت وفتح قنوات بيع جديدة للمنتجين، مبيناً أن الفعالية معممة على كافة المحافظات لدعم تنمية المهن التراثية واليدوية والمشاريع الصغيرة والمشاريع التي لها علاقة بالقطاع السياحي وتنمية الأسر الريفية وعائلات الجرحى والشهداء.

اقرأ أيضاً: 132 إصابة كورونا باللاذقية.. ألا يحتاج الأمر قراراً غير مركزي!

من المقرر أن تستمر الفعالية التي بدأت اليوم 27 أيلول الجاري، إلى 2 تشرين الثاني المقبل، من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الخامسة مساءاً.

يشار إلى أن ذلك يأتي في وقت أعلنت فيه “وزارة الصحة” أن نسبة إشغال أقسام المصابين في “كورونا” بمشافي “دمشق” وصلت إلى 100% بالإضافة إلى ارتفاع بعدد الإصابات والوفيات بسبب الفيروس في عدة محافظتها تأتي بمقدمتها “اللاذقية” و”حمص”، خلال الشهر الجاري، وسط تصريحات من معنيين في الوزارة عن بدء الموجة الرابعة للوباء في البلاد، وقد سجّلت وزارة الصحة أول أمس أعلى حصيلة إصابات في يوم واحد منذ بدء الجائحة وصلت إلى 442 إصابة.

اقرأ أيضاً: البرلمان يناقش أداء وزارة السياحة.. سواح وماشي في البلاد!


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى