أخر الأخباررياضة

بسبب عقوبة اتحادية.. الطليعة يلاقي تشرين في حلب وتغيير مفاجئ للملعب

قبل مواجهة تشرين.. الطليعة يعزز صفوفه بمحترفَين من نيجيريا

أعلن اتحاد كرة القدم عن نقل المباراة التي تجمع “الطليعة” مع “تشرين” والمقررة يوم الخميس القادم من ملعب “الحمدانية” إلى يوم الجمعة على ملعب “7 من نيسان” وذلك لعدم إمكانية إقامة المباراة في موعدها بحسب كتاب صادر عن تنفيذية حلب.

سناك سبورت – خاص

وتأتي المباراة خلال الأسبوع ضمن الجولة 13 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم والتي كان من المقرر لها أن يستضيف فيها “الطليعة” نظيره “تشرين” في “حماة” لكن الأحداث التي رافقت لقاء “الطليعة” و”الجيش” أدت إلى عقوبة اتحادية بحق النادي الحموي.

 

حيث أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم في الثاني من كانون الثاني الماضي تثبيت خسارة “الطليعة” قانوناً 3/0 أمام “الجيش” في المباراة التي شهدت قذف أحد جماهير النادي الحموي حجراً تجاه الحكم المساعد ما استدعى نقله إلى المشفى مع استحالة استكمال المباراة.

وذكرت اللجنة خلال بيانها آنذاك  أن قرارها  نهائي وغير قابل للاستئتاف و بناءً على الأسباب المخففة فقد اكتفت بنقل مباراة رسمية واحدة خارج أرض “الطليعة” وتغريم النادي بثلاثة ملايين ليرة سورية، بالإضافة إلى اعتبار كافة البطاقات الصفراء التي صدرت خلال المباراة سارية ولم يتم طيها.

ويعيش “الطليعة” بعد نهاية مباراة الجولة السابقة أمام “الوثبة” والتي انتهت بالتعادل السلبي، ظروفاً فنية ضبابية حيث جاء إعلان مدرب الفريق “فراس قاشوش” يوم الجمعة الماضي رحيله عن النادي.

لتنشر بعدها الصفحة الرسمية للنادي يوم الأحد صوراً لتدريبات الفريق تحت إشراف وتواجد “القاشوش”.

بموازاة ذلك فقد أعلنت إدارة النادي أنها بصدد التوقيع مع خمسة لاعبين دفعة واحدة بينهم محترفان لحل مشكلة التعاقدات.

تلا ذلك إعلان النادي توقيعه مع المدافع النيجيري “أكينولا” صاحب الـ 20 سنة بالإضافة إلى التعاقد مع مواطنه الذي يشغل مركز المهاجم رأس الحربة “سولمونسون إيزوشواك”  لتمثيل الفريق حتى نهاية الموسم.

وبحسب الاعلامي “أحمد سليمة” فإن مهاجم “الطليعة” الجديد صاحب الــ 35 عام ، لعب بين عامي  2011 و 2016 في الدوري الألباني مع ناديي “بيليس” و”كوكيزي” بمجموع مباريات وصل إلى 71 مباراة سجل خلالها 23 هدف.

وذكر “سليمة” أن “إيزوشواك” خلال موسم 2018/2019 انتقل إلى نادي “باف أولكو يوردو” في الدوري التركي لجمهورية شمال قبرص وهو دوري غير معترف به دولياً ومنذ ذلك الموسم لا يوجد أي بيانات خاصة باللاعب في مواقع التعاقدات والأرقام.

يذكر أن “الطليعة” يحتل المركز السادس برصيد 17 نقطة. ولم يحصد سوى نقطة وحيدة في آخر ثلاث مباريات. في حين يملك تشرين 19 نقطة وضعته في المركز الرابع. كما شهد لقاء الذهاب فوز تشرين بهدف نظيف من توقيع “حسن ابو زينب”.

زر الذهاب إلى الأعلى