بعد 27 سنة من التمثيل… باسم ياخور يخاف من التصوير

باسم ياخور - فيسبوك

باسم ياخور يكشف عن عرابه الحقيقي في الفن.. وحواجز خوفه

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “باسم ياخور” عن تفاصيل تتعلق بطفولته وتعرضه للضرب والتعنيف في المدرسة، وبدايته وانطلاقته بمهنة الفن التي حقق من خلالها مكانة كان صعبٌ الوصول إليها.

وقال “ياخور” خلال استضافته في برنامج “هذا أنا” على قناة “أبو ظبي” ما وصل اليه اليوم في المجال المهني لم يكن سهلاً، مبينا أنه شق طريقه عبر سنوات بإصرار ومتابعة، مؤكدا أنه شخص يحب مهنته ويعمل بها بشغف ومتعة، ولا يراها فقط كمهنة بل كحالة تجمع الهواية والمهنة معا.

اقرأ أيضاً: دريد لحام يكشف أسرار الحب في حياته

عن ماضيه، وبدايته، كشف “ياخور” أنه من حُبّه للفن التشكيلي كان على استعداد لدخول “كلية الفنون الجميلة” بعد أن قام بعدة دورات عند فنان قدير لكن لم تكن الظروف مساعدة ولم يتوفق بالاختبار، مشيراً إلى أنه في الوقت ذاته تقدم إلى “معهد الفنون المسرحية” ونجح في امتحان القبول بشكل جيد.

كما أكد “ياخور” أن شخصيته في الواقع مختلفة عما يظهر عليه في اللقاءات، مضيفاً أنه يحب الهدوء والسكينة لساعات أو أيام كي يخطط ويقرر للشيء الذي يود فعله، وأكثر وقت يراوده التفكير فيه هو ما قبل النوم، مبيناً أنه يملك في هاتفه الشخصي “سلة عناوين” يدون عليها كل ما يريد فعله كي لا يخونه النسيان.

وأضاف “ياخور” أنه بعد 27 عاما في المهنة لا يزال يخاف من أول مشهد وأول يوم تصوير، ولم يستطع أن يكسر هذا الحاجز، موضحاً أن كثرة الأدوار في العام الواحد ليست شيئا جيدا أو صحياً لكن الظروف المادية تجبر بعض الفنانين على ذلك.

عن أصعب أدواره  وأقربها إليه قال “ياخور” أنه «يحب شخصية “أبو نبال” في مسلسل “الولادة من الخاصرة”، وشخصية “جودي” في مسلسل “ضيعة ضايعة”»، منوهاً بأن الفنان “أيمن زيدان” قدم له دعماً مميزاً في البداية، إضافةً إلى المخرج “هشام شربتجي” فوصفه “بالعراب الحقيقي” لكونه أعطاه أول أدواره وقدم له دورساً أفضل مما تعلمها في معهد الفنون المسرحية، معتبراً أن الفنان الراحل “خالد تاجا” كان قدوته ويطمح لأن يصبح مثله في المستقبل.

اقرأ أيضاً: جلال شموط: أرفض العمل مع مؤسسة الانتاج التلفزيوني بسبب الأجر

على الصعيد الشخصي، استحضر “ياخور” من ذاكرته صوراً قديمة عندما كان طفلاً إذ قال أنه كان يكره الذهاب إلى المدرسة لأنه كان يتعرض للضرب والاحتقار من الطلاب ومدرسيه، وأنه يخاف من تعرض ابنه “روي”  للمرحلة نفسها.

يشار إلى أن الفنان “باسم ياخور”يستعد حالياً لتجسيد بطولة مسلسل “العربجي” تأليف “عثمان جحى” وإخراج “تامر إسحق”، كما سيشارك ببطولة الموسم الثاني من مسلسل “المنصة”.

اقرأ أيضاً: باسم ياخور: نجيت من الموت بأعجوبة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع